إعلان

ضبط شبكة كبرى للنصب بالإسكندرية..يتزعمها مدير شركة للاستثمار

09:18 ص الثلاثاء 26 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

بدأت النيابة العامة بالإسكندرية، التحقيق في قيام شركة كبرى للاستثمار، بالاستيلاء على أموال مواطنين بالمحافظة، بزعم توظيفها في مجال الاتجار في العملات الأجنبية والمضاربة في البورصة العالمية" الفوركس"، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهم امتنعوا عن سداد الفائدة أو رد أصل المبالغ إليهم.

ترجع بداية الواقعة، عندما تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغا من المدعوة "منى ي م"/ 58 سنة، موظفة مقيمة بدائرة قسم باب شرقى، و4 آخرين، ضد كل من "ممدوح ع ر" 48 سنة، رئيس مجلس شركة "كيرفورد" للاستثمار، مقيم بعين شمس، بمحافظة القاهرة "هارب"، و"عمر ع.أ."، 35 سنة، مدير فرع الشركة بالإسكندرية، مقيم بسيدي جابر، و"بسنت خ م" 29 سنة، مندوبة مبيعات بفرع الشركة بالإسكندرية مقيمه سيدى جابر "هاربة".

وأوضح المواطنون في البلاغ أن مسؤولي الشركة، قاموا بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها، ثلاثة وتسعون ألف دولار، بزعم توظيفها في مجال الاتجار في العملات الأجنبية والمضاربة في البورصة العالمية "الفوركس"، والاتجار في المعادن والبترول مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 3%، وقاموا بإعطائهم الفائدة المستحقة لعدة أشهر، ثم امتنعوا عن سداد الفائدة أو رد أصل المبالغ إليهم.

وأكدت تحريات ضباط القسم، صحة البلاغ وقيام المتحرى عنه الأول "هارب بدولة الإمارات"، بتأسيس شركة تحمل اسم "كيرفورد" للاستثمار، مقرها الرئيسى"دائرة قسم مصر الجديدة"، وفرع للشركة بدائرة قسم سيدي جابر، وآخر بدولة الإمارات، واستعان بالثاني والثالثة بإدارة فرع الشركة بالإسكندرية.

وتبين من التحريات أن المتهم الأول تعاقد مع شركة إنجليزية تسمى "ريمونت للاستثمار" لاستخدامها لبث الثقة لدى المودعين وإقناعهم بإيداع أموالهم بالعملات الأجنبية بحساب الشركة في بعض البنوك، لتحويله للشركة الأجنبية في الخارج لاستثمار حسابهم مقابل حصولهم على فائدة متفق عليها، مما يضر باقتصاد البلاد، وتمكنوا بذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من المبلغين وغيرهم من المواطنين، جارِ تحديدهم وحصر المبالغ المالية الخاصة بهم.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهم الثاني بفرع الشركة بالإسكندرية وضُبط داخل المقر، 3 جهاز كمبيوتر محل عليهم بيانات المودعين وعمليات المضاربة في البورصة وحسابات الأرباح، وثائق تعارف تحوى بيانات بعض المودعين، ونماذج من العقود المنسوبة للشركة الأجنبية، وصور إيصالات إيداع مبالغ مالية لحساب الشركة لبعض البنوك.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وتحرر المحضر جنح اقتصادية قسم سيدي جابر، وتم عرض المتهم على نيابة الشئون المالية والتجارية لتباشر التحقيق.

فيديو قد يعجبك: