إعلان

بالمستندات.. إحالة مدير رعاية الموهوبين بإدارة المطرية التعليمية للمحاكمة

10:43 ص الإثنين 25 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
احالت النيابة الإدارية مدير رعاية الموهوبين بإدارة المطرية التعليمية للمحاكمة التأديبية لاتهامه بالإساءة إلى وزير التربية والتعليم السابق في إحدى الفضائيات.

أكدت التحقيقات أن محمد عبد الكريم محمد زهران مدير رعاية الموهوبين بإدارة المطرية التعليمية خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وسلك مسلكاً معيباً لا يتفق وكرامة الوظيفة العامة، وأفضى بتصريحات وبيان يخص أعمال وظيفته دون التصريح له كتابة من الرئيس المختص وأفشى أمور اطلع عليها بحكم وظيفته.

وتبين أن المتهم ظهر في حلقة تليفزيونية على قناة التحرير الفضائية 16 سبتمبر 2014 في برنامج "بصراحة" دون الحصول على إذن من جهة عمله، كما لم يحترم رؤسائه أثناء تحدثه عن ومع الوزير في ذات الحلقة وعبر الهاتف.

وجاء بأوراق القضية أن "زهران" لم يتبع الإجراءات القانونية اللازمة بشأن التقدم بشكاوى أو بلاغات إلى الجهات المختصة عن الوقائع التي أثارها بالبرنامج.

وأكدت مذكرة النيابة الإدارية في القضية رقم 616 لسنة 2014 نيابة التعليم القسم الثاني ـ أن واقعة تحدث "المتهم" بطريقة غير لائقة مع وفي حق وزير التربية والتعليم أثناء الحلقة التليفزيونية المنوه عنها متهماً إياه بقوله "فين فلوس التغذية يا معالي الوزير وراحوا فين الثمانية مليارات جنيه يافندم ده غير 240 مليون دولار إللي مديوهالك الأمم المتحدة" تشكل جريمة عامة مؤثمة وفقاً لقانون العقوبات مما كان يستلزم إبلاغ النيابة العامة، إلا أنه وحرصاً على مستقبل المتهم الوظيفي قررت النيابة الإدارية الاكتفاء بإحالته للمحاكمة التأديبية وصرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة.
وكانت النيابة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم في 3 ديسمبر 2014 للتحقيق فيما ورد بالحلقة التليفزيونية من برنامج بصراحة المذاع على قناة التحرير الفضائية يوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 حيث تحدث محمد زهران بأسلوب غير لائق عن الوزير وأشاع تجاوزات واتهامات ضد الوزارة.

12

فيديو قد يعجبك: