إعلان

رقم سري على هاتف المتهم الخامس في التخابر مع قطر

10:37 ص الأحد 24 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد أبو النجا:

استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، فض الأحراز الخاصة بالمتهم الخامس، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "التخابر مع قطر " .

وبعرض محتوى جهاز التليفون المحمول السامسونج الخاص، بالمتهم خالد عبد الوهاب، وتبين أنه يوجد على رقم سري، وأنه يتعذر تشغيله.. فسلمته المحكمة هاتف النوكيا الثاني.. فقرر الخبير بأنه من الممكن قراءة كارت الذاكرة الخاص به فقط.

و تبين أن كارت الذاكرة به 34 ملف ومجلد.. واستغنى الدفاع عن اثبات تاريخ انشاء تلك الملفات، وتبين أن تلك الملفات عبارة عن أغاني عاطفية ودينية، وأشار الخبير أنه من أجل عرض محتوى المحمول نفسه لابد من احضار جهاز متخصص من هيئة الأمن القومي، وأنه يتعذر احضاره للمحكمة.

وأسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي، وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

فيديو قد يعجبك: