إعلان

النيابة تأمر بجرد الأحراز في حريق قسم العجوزة

02:14 م السبت 23 مايو 2015

حريق قسم العجوزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

طالبت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، قيادات قسم العجوزة، بجرد وفحص غرفة الأحراز التي شب حريق بها، فجر اليوم السبت، لبيان التلفيات التي حدثت، وكذلك تحديد القضايا التي احترقت أحرازها.

كان فريق من نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، أجرى معاينة تصويرية لحريق ديوان قسم العجوزة ورافق فريق النيابة خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وبيان سبب حدوثه بعدما تردد أن ماس كهربائي سبب اندلاع النيران.

وكشفت معاينة فريق النيابة الذي ترأسه المستشار أحمد خطاب، مدير النيابة، أن الحريق بدأ في غرفة مضبوطات القسم الخاصة بتجميع بعض الأحراز ثم أمتد إلى غرفة نائب المأمور ومنها إلى حجزين من حجوزات القسم، وأوضحت المعاينة أن الحريق التهم كمية من المضبوطات داخل غرفة الأحراز فضلًا عن إحداث بعض التلفيات في غرفة نائب المامور كما ترك آثار دخانية على جدران غرفتي الحجز.

وتبين أن الأدخنة أسفرت عن إصابة عدد من المساجين بحالة اختناق بسيطة وتم تقديم الإسعافات اللازمة له.

واستدعت النيابة مأمور قسم ورئيس مباحث قسم العجوزة، لمناقشتهم حول الحريق وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حدوثه.

وكشف التحقيقات الأولية، أن الحريق لم يسفر عن أية وفيات وأدى إلى حدوث إصابات لعدد من المحجوزين، كما أوضحت التحريات أن القوات قامت بوضع حواجز أمنية وصدادات في محيط القسم، ووضعت المساجين تحت حراسة أمنية مشددة أشرف عليها عدد من قيادات المديرية و3 تشكيلات أمن مركزي.

كان حريق اندلع داخل قسم العجوزة، مساء أمس الجمعة، وقامت قوات الأمن بإخراج المساجين من القسم فيما تولت قوات الدفاع المدني عملية السيطرة على الحريق.

وتبين أن الحريق وقع داخل غرفة الأحراز بالقسم وتم إجلاء المساجين كإجراء وقائي، كما أن النيران لم تصل إلى غرف الحجز بالقسم، وتم السيطرة على الحريق قبل أن ينتشر إلى باقي أجزاء الغرف المجاورة من بينها غرف ضباط القسم والمحتجزين.

فيديو قد يعجبك: