إعلان

سلطان والبلتاجي يزعمان تعرضها لتعذيب.. والخضيري: أهان أمام عائلتي

10:06 ص السبت 23 مايو 2015

محاكمه الرئيس الأسبق محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

استكملت محكمه جنايات القاهرة، اليوم السبت، أولي جلسات محاكمه الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 متهما وآخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

قال عصام سلطان ردا علي الاتهامات الموجهة إليه من النيابة العامة، "أخذ مني كل كتب القانون والدستور ومنع عني الاكل والشرب داخل السجن، وأشرب مياه مجاري، وذلك بإشراف مساعد الوزير".

وزعم سلطان أنه "يتعرض لتعذيب 24 ساعه داخل سجن العقرب من قبل القائمين على السجن".

واشتكى مساعد الوزير اللواء حسن السوهاجي الذي "يمنع عنه كل شيء" على حد قوله.

وفور ذلك طلبت منه هيئة المحكمة، أن يلتزم الصمت، على أن يكتب شكواه كاملة ويقدمها لهيئة المحكمة.

من جانبه قال المستشار محمود الخضيري، إنه "يهان أمام عائلته و آخرين"، موضحًا أنه ظل على منصة القضاء 46 سنه ولا يصح محاكمته في قضية غير مذنب بها.

كما زعم البلتاجي أنه "يتعرض لتعذيب داخل سجن العقرب ويدخل عليه رئيس مصلحة لسجون في منتصف الليل بالكلاب"، معتزًا "بكل كلمه قالها في حق القضاء وتمسك بها لأنه نائب عن الشعب المصري في البرلمان"، بحسب قوله.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب شحاته وعضويه المستشارين مدحت فاروق خاطر ومسلم عبد الوهاب مسلم بسكرتارية ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل وهاني حمودة.

وتلى ممثل النيابة العامة امر الإحالة في مواجهه المتهمين المحبوسين ودفاعهم أنهم "أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء".

 

 

فيديو قد يعجبك: