إعلان

جرائم قتل هزت القليوبية- (تقرير)

05:18 م الجمعة 22 مايو 2015

جرائم قتل هزت القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاطف سعيد :

شهدت محافظة القليوبية العديد من جرائم القتل التي تقشعر لها الأبدان، وتنوعت أسباب ارتكاب تلك الجرائم مابين الخلاف على الميراث والشك في سلوك الزوجة، والخلافات المالية، وخلافات الجيرة

وتحمل السطور التالية أبرز تلك الجرائم التي رصدها مصراوي خلال فترة زمنية لاتتجاوز الـ 60 يومًا.

قاتل 6 من أقاربه

وكان اللواء عرفة حمزة، مدير المباحث الجنائية، قد تلقى إخطارًا من المقدم صلاح عبدالفتاح، رئيس مباحث مركز طوخ، بقيام مسجل خطر بفتح النيران على أبناء عمه من عائلة أبو إسماعيل والذي أسفر عن سقوط 6 منهم، وذلك لوجود خلافات بينهم على الميراث.


شرطي يقتل شقيقه الضابط

وكانت قد شهدت قري ناي بمدينة قليوب، حادثًا مأساويًا، حيث أطلق أمين شرطة بقسم الحراسات الخاصة الرصاص على شقيقه الضابط بقسم روض الفرج، في مشاحنة نشبت بينهما لخلافهما على قطعة أرض مبان، لتنتهي المشاجرة بقيام أمين الشرطة بإخراج سلاحه الميري وإطلاق الرصاص على شقيقه ليسقط قتيلًا، ثم قام المتهم بالهروب وتسليم نفسه لمكان عمله الذي قام بتسليمه بسلاحه للشرطة.

قاتل حماه وحماته

وكان قد تلقى المقدم أحمد حماد، رئيس مباحث مركز قليوب، بمصرع كل من ''رزق.ع'' 57 سنة، نجار، جثة هامدة إثر إصابته بجرح طعني أسفل الظهر من الناحية اليسرى وجرح قطعي بالرقبة من الأمام، وزوجته ''منجده.ح'' 55 سنة، ربة منزل، جثة هامدة إثر اصابتها بجرح طعني أسفل الظهر من الناحية اليسرى، وذلك إثر قيام زوج إبنتهم ويدعى ''ملاك.م'' بالتعدي عليهم بسلاح أبيض سكين، بسبب وجود خلافات زوجية بينه وبين زوجته.

شرطي يحصد أرواح المارة

وكان قد تلقى العميد فتحي عفيفي، مأمور مركز الخانكة، بلاغًا بمصرع كل من "حماد مهني الشامي" 21 سنة، مجند بالقوات المسلحة، متأثرًا بإصابته بطلق ناري بالصدر، ومصرع نجل عمه ويدعى "أحمد الشامي" عامل، إثر إصابته بطلق ناري أطلقه عليهما رقيب شرطة يدعى "طه.ف.ج"، وذلك إثر حدوث مشادة بين المتهم والمجني عليهما بسبب أولوية المرور.

أسرة كاملة تقتل "مسن"

وكان العميد فتحي عفيفي، مأمور مركز الخانكة، بلاغًا يفيد بمقتل "محمد.ح" 53 سنة، بالمعاش، إثر إصابته بجرح طعني نافذ بالبطن من الناحية اليسرى، وذلك إثر حدوث مشادة كلامية تحولت لمشاجرة بين المجني عليه وبين كل من "عادل.ص" وشهرته "الصعيدي" 52 سنة، عاطل، ونجله "حماده.عادل"، 20 سنة، عاطل، مسجل مخدرات، و"أمل.ع" 46 سنة، ربة منزل، "زوجة الأول"، وذلك لوجود خلافات مالية بينه وبين الأول.


طفل يرفض الاغتصاب فيُقتل بالمقابر

وكان قد تلقى العميد فتحي عفيفي، مأمور مركز الخانكة، بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة طفل بالمقابر، ويدعى ''محمد .ع''، 5 سنوات، وبمناظرة جثته تبين وجود تسرب دموي بالخد الأيسر، ودلت التحريات أن مُرتكب الواقعة يدعى "طاهر.م'' 16 سنة، سائق ''توك توك''، حيث اصطحب الطفل لمنطقة المقابر بأبو زعبل وحاول الإعتداء عليه جنسيًا وعندما فشل في ذلك قام بقتل الطفل ثم فر هاربًا.

مجهول يقتل مُسن ويصيب زوجته

بدأت الواقعة بتلقي العميد فتحي عفيفي، مأمور مركز الخانكة، بلاغًا من الأهالي بمصرع موظف يدعى "زكريا. أ" 67 سنة، موظف بالمعاش، وإصابة زوجته وتدعى "كامليا. م" 65سنة، موظفة بالمعاش، وإصابة زوجته في شقتهما بالخانكة، وذلك إثر شعورهم أثناء نومهما فجر يوم الحادث بوجود حركة غريبة بالشقة فأسرعا للخارج لمعرفة حقيقة الأمر ولكنهم فوجئا بقيام لص مجهول الهوية يتعدى عليهما بآلة حادة.

زوجة ضحية الشك في سلوكها

وكان قد سدد قهوجي يدعى" صلاح .ل" 43 سنة، قهوجي، عدة طعنات متفرقة لجسد زوجته "خديجة. س"، 38 سنة، ربة منزل، بمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية، ولم يتركها إلا جثة هامدة، وذلك لشكه في سلوكها، وبضبطه اعترف في التحقيقات بأنه هو مُرتكب الجريمة.

تزوج شقيقتهم بدون علمهما فقتلاه

وكان قد تلقى العميد إيهاب فؤاد، مأمور مركز شبين القناطر، بلاغًا من الأهالي بمقتل "مصطفى.خ"، 23 سنة، إثر إصابته بكسر بعظمة الترقوة وتهتك بأنسجة المخ، ونبين من الفحص أن مُرتكبي الواقعة كل من "عبدالله.م" 23 سنة، وشقيقه "خميس.س" 30 سنة، وذلك لوجود خلافات بينهما وبين القتيل لقيامه بالزواج من شقيقتهما دون علمهما.

قتل وحرق بسبب خلافات الجيرة

وكانت قد نشبت مشاجرة بمدينة الخانكة بالقليوبية، بين ميكانيكى يدعى "محمد .ع" ميكانيكي، وكل من "محمد.ح" 20 سنة، عامل، و"حسن.ع" 59 سنة، صاحب محل زيوت، و"صبري.خ" 25 سنة، عامل، وذلك إثر حضورهم للورشة الخاصة بالمجني عليه، وقام المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية صوبه مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته، وذلك بسبب خلافات الجيرة فيما بينهم.

قتيل بسبب "موبايل"


وكان قد تلقى العميد هاني إلهامي، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بلاغًا بمقتل "حافظ ماجد حافظ مجاهد همام" 32 سنة، عامل، إثر إصابته بطلق ناري، وتبين أنه أثناء سيره بسيارة أحد أصدقائه بالدائري استوقفه كل من "إبراهيم.ن"، عاطل، و"عصام.ع" عاطل، و"شريف.ع" عاطل، ومحمد.ر"، عاطل، ثم استولوا على هاتفه المحمول، ثم أطلق أحدهم عدة أعيرة نارية صوبه فأصابته فلقى مصرعه في الحال.

المال يجعله يقتل صديق عمره

وكان قد تلقى المقدم صلاح عبد الفتاح، رئيس مباحث مركز طوخ، إشارة من مستشفى طوخ المركزي بوصول ''سالم أيمن السيد عبدالخالق'' 20 سنة، مصاب بتجمع هوائي بالغشاء البلوري المحيط بالرئة وجروح قطعية بالوجه ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة طالب يدعى ''سيد.ع'' 16 سنة،، حيث قام بالتعدي على القتيل بسلاح أبيض ''مطواة'' مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته، وذلك لوجود خلافات مالية فيما بينهما.

خلافات الأصدقاء يدفع ثمنها أحدهم

بدأت الواقعة بتلقي العميد فتحي عفيفي، مأمور مركز الخانكة، بلاغًا من"هيثم منير لحظي" 16 سنة، استورجى، بقيام "شعبان.ع" 18 سنة، عاطل، باستدراجه هو وصديقه "مينا.م" 24 سنة، كهربائي، خلف المعهد العالي للتكنولوجيا بطريق عزبة الأبيض دائرة المركز، وقيامه بإطلاق عيارًا ناريًا من "فرد خرطوش" كان بحوزته مُحدثًا إصابة صديقه التي أودت بحياته، وذلك لتصفية ما بينهما من خلافات مالية.

فيديو قد يعجبك: