إعلان

الداخلية عن المتهم باغتيال "طاحون": قتلناه في الصحراء.. وزملائه: "كان بيمتحن"

02:25 م الخميس 21 مايو 2015

المتهم اسلام

كتب ـ محمد الصاوي:

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أمس الاربعاء، أنها تمكنت من قتل المتهم باغتيال العقيد وائل طاحون الضابط بمصلحة الأمن العام.
 
وكشفت وزارة الداخلية في بيانها، انه كانت وردت معلومات تفيد إضطلاع عناصر تنظيم الإخوان، من أعضاء لجان العمليات النوعية بالتورط في تنفيذ الحادث.

وتابعت الداخلية أنه القوات حددت مكان اختباء أحد عناصر لجنة العمليات النوعية المتورطة فى الحادث وهو الإخواني "إسلام.ص.ا" بأحد الدروب الصحراوية بدائرة قسم شرطة ثانى التجمع الخامس، وأثناء مداهمة القوات لمكان اختباءه بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم ، فقامت القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية مما أدى إلى مصرعه وضبط السلاح الألى الذى كان يستخدمه .

على الجانب الاخر، طالب اتحاد طلاب هندسة عين شمس المستقيل، في بيان له، اليوم الخميس، بفتح تحقيق من قبل مجلس كلية الهندسة، بخصوص اختفاء الطالب إسلام صلاح الدين، مؤكدًا أنه لابد محاسبة كل من تواطئ في تلك الواقعة.

وأكد بيان اتحاد طلاب كلية الهندسة، أنه لابد وأن يتم اتخاذ كافة الخطوات القانونية التي تثبت اختفاء الطالب من داخل الكلية، مؤكدين أن الكلية تحتوي على كاميرات مراقبة ونطالب بالاطلاع على محتوياتها لإثبات كذب الرواية المعلنة.

وأشار الاتحاد، إلى أن يوم الثلاثاء الماضي، "فوجئ طلاب لجنة رقم "260أ"، الدفعة الرابعة قسم كهرباء قوى، بدخول شخص مجهول الهوية بصحبة أحد موظفي الكلية والسؤال عن الطالب "إسلام صلاح الدين عطيتو"، ومطالبته بالذهاب إلى شئون الطلاب بعد الانتهاء من امتحانه كما لاحظ الطلاب انتظار هذا الشخص أمام باب اللجنة حتى الانتهاء من الامتحان واصطحاب الطالب إلى مكان مجهول ولم يُستدل على مكانه من حينها".

وأضاف الاتحاد أنه على إثر ذلك يتقدم اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، باستقالتهم، قائلين "نعتذر للطلاب عن استكمال مهامنا"، مؤكدين أنه تحمل المسئولية الأخلاقية أمام الطلاب، مضيفين "أن زميلنا خرج من لجنة الامتحان إلى المشرحة"- على حد قولهم.

وفي هذا السياق كشف مصدر أمني بالإدارة العامة لمباحث القاهرة في تصريح لمصراوي، بأن المتهم طالب بكلية الهندسة جامعة عين شمس وأنه من ضمن المتهمين الرئيسيين بقتل طاحون.

ونفى المصدر، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بأن قوات الأمن اعتقلت المتهم عقب خروجه من الامتحان قبل تصفيته بيوم، وأكد المصدر بأن هذه الاخبار عارية تمامًا من الصحة ولا أساس لها، وأن المتهم كان مختبأ منذ فترة في الدروب الصحراوية بدائرة قسم شرطة ثاني التجمع الخامس، وتم رصده ومداهمة مخبأه، الإ أنه قام بإطلاق النيران على القوات فبادلته اطلاق النار مما ادى الى مصرعه، وضبط السلاح الآلى الذى كان يستخدمه.

فيديو قد يعجبك: