إعلان

سر "الدماء" على ملابس متهمي "عرب شركس" بعد إعدامهم

08:08 م الأحد 17 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

قال حسين عشماوي، أحد المكلفين بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة عن محاكم الجنايات، أن المتهمين بخلية "عرب شركس" والذي تم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بشأنهم الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، تم إعدامهم شنقًا، وليس رميًا بالرصاص كما يردد البعض.

وكان قطاع مصلحة السجون، قد أعلن تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم الأحد بحق 6 من المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية عرب شركس "، في الساعة الخامسة من صباح اليوم.

وأضاف عشماوي - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أنه لم يحضر تنفيذ حكم الإعدام بالمتهمين، مؤكدًا أن الدماء التي ظهرت على ملابس المتهمين بعد إعدامهم، من الوارد أنها نتيجة أخطاء مهنية عادية ممكن أن تحدث بسبب عدم إحكام الحبل على رقبة المتهمين أثناء تنفيذ الحكم، أو عدم وضع عازل قوي بين الرقبة وجسم المتهم، مما يؤدي إلى وجود "ذبح" بالرقبة، وإصابتها بجروح عميقة، موضحًا أنه لكل حالة حبل عُنق مناسب لوزنه لأنه يتم فصل عنقه عن العمود الفقري من الداخل.

ووسط تكثيف أمني مشدد، حضر الأهالي، صباح اليوم إلى مشرحة زنينهم، تحسبًا لوقوع أي لأعمال عنف من جانب الأهالي وسط زحام شديد، وسط صراخ الأمهات. وتسلم أهالي المتهمين جثث أبنائهم الـ 6 من مشرحة زينهم، بعدما تم تنفيذ حكم الإعدام بشأنهم.

وأشار عشماوي، إلى أنه في حالة حدوث جرح غائر بالرقبة، يتم تضميد الجرح، لإيقاف نزيف الدم، وإخطار أسرهم لاستلام الجثث من المشرحة، وتسليمهم لدفنها بمعرفتهم.

يذكر أن المحكمة العسكرية كانت قد قضت في شهر أغسطس الماضي بإحالة أوراق 6 أشخاص للمفتي بعد أن حكمت بالإعدام عليهم بتهمة "استهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد، وقتل ضابطي الهيئة الهندسية بمنطقة عرب شركس في محافظة القليوبية أثناء مداهمة تلك المنازل ومداهمة البؤرة الإرهابية لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية".

ووجهت النيابة للمتهمين تهم "الانتماء لجماعة بيت المقدس والتخطيط لعمليات إرهابية، وتلقى تدريبات مسلحة وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، والهجوم على منشآت عسكرية".

وكان بعض مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قد تداولوا أخبارًا تُفيد أن إعدام المتهمين في خلية عرب شركس لم يتم تنفيذه شنقًا، وإنما رميًا بالرصاص، وذلك بعد ظهور ملابسهم ممزوجة بالدماء، إلا أن حسين عشماوي نفى ذلك.


اقرأ أيضا:

بالصور- أهالي المتهمين بـ"عرب شركس" يتسلمون جثث ذويهم بعد تنفيذ حكم الإعدام

تنفيذ حكم الإعدام شنقًا بسجن أسيوط على "5" من المحبوسين

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان