الأربعاء 27 شعبان 1438     الموافق 24 مايو 2017

اليوم علي مصراوي

مفاجأة.. النيابة: مقاطع جنسية ضمن أحراز الإخوان في قضية التخابر مع قطر

Print
مفاجأة.. النيابة: مقاطع جنسية ضمن أحراز الإخوان في قضية التخابر مع قطر
المستشار محمد شرين فهمي

كتب - أحمد أبو النجا:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الخميس، فض أحراز متهمي الإخوان في قضية التخابر مع قطر.

وفضت المحكمة الحرز رقم 764 والخاص بالمتهم أحمد إسماعيل ثابت، وثبت عليه بطاقة بيضاء اللون مدون عليها أنه عبارة عن حقيبة سوداء اللون بداخلها جهاز لاب توب رمادى اللون بالشاحن الخاص به، وجهاز لاب توب أسود صغير الحجم ماركة ''لينوفوا'' ومعه الشاحن الخاص به.

وسلمت المحكمة الخبير اللاب توب الرمادى اللون وأمرت بعرض محتواه، وقام الخبير بفحصه وأوضح للمحكمة أنه يتعذر عرض محتواه لوجد مشكلة حيث أن كارت الشاشة غير معرف على اللاب توب، وأنه يمكن التغلب على هذه العقبة أن يتم التشغيل على الهارد ديسك مباشرة من خلال فكه من جهاز اللاب توب للعرض على الشاشة مباشرة.

وأكدت النيابة أن ما يحتويه جهازى ''الاب توب'' ليس لهم علاقة بالقضية، وأنه يحتوى على مقاطع دينية ومقاطع جنسية ومقاطع لرسالة ماجستير طبية.

وقرر دفاع المتهم أحمد إسماعيل أنه يتنازل عن عرض محتوى الجهازين، والمحكمة ارتأت عرض محتوى الجهازين باعتبارهم من المضبوطات التي ضبطت مع المتهم.

وأكد القاضي أن المحكمة هى التي تقدر ما له علاقة بالدعوى وما ليس له علاقة بالدعوى، وأمرت المحكمة الفني بحل الهارد ديسك المثبت بجهاز الاب توب حتى يمكن عرض محتواه.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي