إعلان

النائب العام من فرنسا يطالب المجتمع الدولي بمكافحة الإرهاب

01:40 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

النائب العام هشام بركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طارق سمير:

التقى النائب العام هشام بركات، بنظرائه من النواب العموم من دول العالم خلال اللقاء الدولي للقضائيين المعنيين بمكافحة الإرهاب المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس .

وقال النائب العام في كلمته، التي ألقاها على خلفية اللقاء الدولي، إن ظاهرة الإرهاب قد اتخذت طابعًا عالميًا مما يجعلها جريمة ضد حقوق وحريات الأفراد الأساسية ومصالح الشعوب والحيوية وأمن وسلام البشرية، فهي جريمة ضد النظام الدولي،

كملا استعرض النائب العام، بعض الحوادث الإرهابية التي تعرضت لها بعض الدول، منها ''شارل إبدو بباريس، وذبح 21 موطنًا مصريًا على أيدي الإرهابيين بساحل دولة ليبيا والطيار الأردني معاذ وقتل 30 مواطنا اثيوبيا.

وأشار النائب العام، خلال كلمته، أن مصر قد دعت ومازالت إلى العمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب إيمانا منها فأن مكافحته لا تم عبر إصدار البيانات الإدانة والاستنكار، موكدًا بأن الأسلوب الأمثل والفعال على سبيل مكافحة الإرهاب ينبغي أن يتخذ طابعًا اقليمًا ودوليًا بجانب الطابع الوطني.

وأن التعاون الدولي في مجال مكافحته وتمويله بات وضرورة حتمية من خلال عمل منظمة وفق خطوط واضحة، تتشارك فيها الأجهزة القضائية في الدول المختلفة.

12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان