إعلان

ننشر الأسماء النهائية لمرشحي انتخابات نادي القضاة

08:23 م الإثنين 27 أبريل 2015

كتب - عمرو علي:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة برئاسة المستشار أحمد نادر، رئيس محكمة الاستئناف، الأسماء النهائية للمرشحين في انتخابات التجديد الكلي للنادي المقرر إجراؤها يوم 29 مايو المقبل.

كما قررت اللجنة استبعاد المستشار زكريا شلش من الترشح على رئاسة النادي، والذي قدمت ضده العديد من الطعون، وذلك لوجود تنبيه ضده من مجلس القضاء الأعلى.

وشملت القائمة النهائية أسماء 71 مرشحًا على مقاعد رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، من بينهم 5 مرشحين على مقعد رئيس النادي، وهم: المستشارون أحمد الزند، ومحمود الشريف، وهشام أبو علم، وأحمد غزالي علاء الدين مدكور.

وأعلنت اللجنة ترشح 3 مستشارين على مقاعد المتقاعدين، وترشح 23 مرشحًا على مقاعد المستشارين، و20 قاضيًا على مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة، و20 مرشحًا على مقاعد النيابة العامة.

وأكدت اللجنة أنها استبعدت ثلاثة قضاة تم التقدم بطعون ضدهم وهم: المستشارون زكريا شلش من قائمة المرشحين على مقعد رئيس النادى لوجود تنبيه ضده من مجلس القضاء الأعلى، واستبعاد اثنين من قائمة المرشحين على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم وهما القاضى محمد عبد الهادى والقاضى محمد البغدادى، لوجود تنببهات ضدهم من مجلس القضاء الأعلى.

كما تم استبعاد ثلاثة قضاة لتنازلهم عن الترشح وهم: القضاة محمد عبد المنعم عبد الستار وعماد الدرملى والمستشار قرشى محمد سعد من قائمة المستشارين.

ويتنافس في انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى القضاة، عدد 71 مرشحًا على مقاعد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، من بينهم 5 مرشحين على رئاسة النادى، و66 مرشحًا لعضوية المجلس المقسم إلى 5 مقاعد عن المستشارين، و5 مقاعد عن القضاة ورؤساء المحاكم، و5 مقاعد عن النيابة العامة، ومقعد واحد عن المتقاعدين.

ويتنافس على مقعد رئيس نادى القضاة 5 مرشحين وهم: المستشار أحمد الزند، رئيس النادى الحالى، والمستشار محمود حلمى الشريف، سكرتير عام النادى فى المجلس السابق ومساعد وزير العدل لشئون المحاكم، والمستشار هشام أبو علم، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار علاء مدكور، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار أحمد غزالى، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، فيما تم استبعاد المستشار زكريا شلش، من الترشح لرئاسة النادى بعد قبول الطعن المقدم ضده بسبب توجيه عقوبة التنبيه ولفت النظر له من مجلس التأديب.

ويتنافس 23 مرشحًا على مقاعد المستشارين وهم: المستشار عبد الله فتحى، نائب رئيس محكمة النقض ووكيل النادى فى المجلس السابق، وأحمد المنشاوى، عضو المجلس والمستشار بمحكمة النقض، وأحمد أبو طه ومحمد عبد المحسن ومفتاح سليم وياسر عمر، المستشار محمد كامل عبد الستار رئيس استئناف، وتامر كامل وأسامة رشوان وأشرف صلاح، المستشار محمد العشماوى، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار محمد أباظة، والمستشار محمد أبو سيف، والمستشار شريف جمعة، والمستشار نهاد صلاح، وأحمد هارون وسامى شومان ويسرى حافظ ومحمد الجنزورى وعصام أبو العلا، ومدحت أبو الهدى، الرؤساء بمحكمة الاستئناف، والمستشاران محمد عبده صالح، ومحمد عبد الظاهر، عضوا المجلس الحالى. واستبعدت اللجنة المشرفة على الانتخابات المستشار قرشى سعد لتقدمه بطلب للتنازل عن ترشحه لعضوية المجلس عن المستشارين.

ويتنافس 20 مرشحًا على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم وهم: المستشار علاء قنديل، سكرتير عام مساعد النادى، ومصطفى عيسى، وأحمد شلبى، ومحمود ريان، والقاضى أحمد الصادق وكريم الصفتى، والقاضى أحمد فرج زاهر - عضو مجلس سابق، والقاضى أحمد سمير الجمال عضو مجلس إدارة النادى السابق، والقاضى شادى خليفة - عضو مجلس سابق، والقاضى شريف السعيد،المستشار إيهاب السعدنى، رئيس محكمة دسوق وعضو سابق بمجلس إدارة النادى، والقاضى أحمد عبد الرازق شمس، والقاضيان حمدى معوض عبد التواب، وصلاح الشاهد، من أعضاء مجلس الإدارة الحالى، القاضى محمد حسين عامر والقاضى محمد صلاح توفيق رئيس محكمة، ومحمد منصور محيى عبد القادر - رئيس محكمة ب، ومحمد عزمى محمد نور - رئيس بمحكمة شمال القاهرة، وأحمد مصطفى حسانين إبراهيم عيسى - قاضى بمحكمة سوهاج، والقاضى أحمد رفاعى. واستبعدت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد الكلى للنادى القاضيين محمد عبد الهادى ومحمد البغدادى، من الترشح على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، بعد قبول الطعن على ترشحهما، واستبعدت القاضيين محمد عبد المنعم عبد الستار وعماد الدرملى من الترشح على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم لتنازلهما عن الترشح.

ويتنافس 20 مرشحًا على مقاعد النيابة العامة وهم: المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، حازم رسمى، وهشام بهلول عضو مجلس الإدارة السابق، وإيهاب الحسينى - المحامى العام لنيابات دمياط، وأحمد رضا، وهشام سراج ومحمود عابدين عضو المجلس الحالى، ومحمود لولح وإسماعيل ريحان وحامد النجار وحازم أبو سديرة، وكريم عثمان، والمستشار ياسر المتناوى محامى عام، وعمرو طنطاوى،أسامة مصطفى وكيل النيابة، وأحمد أبو الليل - محام عام - وهيثم العقبى وأحمد عبد الفتاح، والمستشار سامح السروجى، رئيس نيابة النقض، وعضو مجلس إدارة النادى الحالى، وجمال سعيد البكرى وكيل نيابة.

ويتنافس ثلاثة مرشحين عن المتقاعدين المستشار سيف أبو النصر، والمستشار جمعة نجدى المستشار محمد توفيق عضو مجلس إدارة النادى الحالى عن المتقاعدين.

فيديو قد يعجبك: