إعلان

انفجار قرب أحد أبراج الكهرباء بأسوان ومصرع وإصابة 9 أشخاص في دمنهور والمنيا

08:43 م السبت 25 أبريل 2015

احدى الانفجارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

شهدت عدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت حوادث متفرقة، حيث شهدت أسوان محاولة استهداف أحد أبراج الكهراباء بواسطة عبوة ناسفة، ومصرع وإصابة 9 أشخاص في دمنهور والمنيا.

ففي أسوان ، وقع مساء اليوم انفجار بالقرب من أحد أبراج الضغط العالي على الطريق الصحراوي الغربي في نطاق مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان عقب زرع مجهولين عبوة ناسفة تفجيرية حاولوا من خلالها استهداف وتفجير البرج.

وكان مدير أمن أسوان اللواء محمد مصطفى تلقى إخطارا من رئيس مباحث المديرية العميد خالد الشاذلي، يفيد بسماع دوي انفجار بالقرب من أحد أبراج الضغط العالي بأسوان.

وانتقلت قوات الأمن إلى موقع الانفجار حيث تبين أنه ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولين، أسفل أحد أبراج الضغط العالي على الطريق الصحراوي / الغربى بنطاق مركز كوم أمبو وسط أسوان.

وكشفت معاينة المباحث أن الأشخاص المجهولين قاموا بوضع عبوة ناسفة بدائية الصنع حاولوا استهداف اسقاط برج الكهرباء الخاص بالضغط العالى، حيث أحدث التفجير ميلا بسيطا في البرج دون سقوطه، فيما عثر خبراء المفرقعات على عبوة تفجيرها آخرى تم تفجيرها بواسطة رجال المفرقعات، ويكثف رجال البحث الجنائية جهودهم لضبط الجناة من مرتكبي الواقعة.

وفي دمنهور، تلقى مدير الأمن اللواء محمد فتحي إسماعيل إخطارا بمصرع كل من ''حامد عبد القادر عامر'' (70 عاما – مزارع)، و''حمكت محمد البيومي'' (33 عاما - ربة منزل) ، و''زكية عبد المعطي محمد'' (80 عاما - ربة منزل) وإصابة شخص آخر، نتيجة حدوث تصادم بين سيارة ميكروباص ودراجة بخارية (توك توك)، على طريق كوم حمادة – التحدي (فردى) بمركز بدر،تم نقل الجثث والمصاب لمستشفى بدر العام.

وفي المنيا، تلقى مدير الأمن اللواء محمد الهلباوي، إخطارًا من مستشفى أبوقرقاص العام، بوصول ''منى مصطفى '' (48 عاما - ربة منزل) جثة هامدة، إثر إصابتها بطلق ناري بالوجه، و''سكينة مصطفى'' مصابة بطلق ناري أسفل العين، و''نيرمين نادي'' (10 أعوام)، مصابة بطلق ناري بالبطن، و''شيماء جلال'' (7 أعوام) مصابة بطلق ناري بالصدر.

انتقلت أجهزة الأمن إلى المستشفى وبسؤال المصابين تبين أثناء قيام العريس ويدعى ''عبد الحميد.م '' بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري كان بحوزته ابتهاجًا بعرسه أسفر عن وقوع الحادث، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الظروف والملابسات وضبط المتهم والسلاح المستخدم.

وفي سياق متصل، أمرت نيابة بندر ملوي تحت إشراف المحامي العام لنيابات جنوب المنيا المستشار أسامة عبد المنعم، بحبس المزارع المتهم بذبح جارته 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكان اللواء محمد صادق الهلباوي قد تلقى إخطار من مأمور قسم ملوى بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثورعلى جثة لسيدة تدعى ''جميلة حنا باسيليوس'' (47 عاما - ربة منزل) ملقاة بترعة الإبراهيمية أمام مزلقان السكة الحديد ببندر ملوي وبها آثار ذبح من الرقبة وجرح قطعي بالوجه.

وتبين أن مرتكب الواقعة هو جارها بالأرض الزراعية، ويدعى ''محمود.ح'' (27 عاما - فلاح) قام بزيارة المجني عليها بمنزلها مدعيًا سؤاله عن زوجها، ولما اطمأن لوجودها بمفردها في المنزل، ارتكب جريمته بأن سدد لها عدة طعنات بالصدر والرقبة مستخدمًا آلة حادة وألقى بجثتها بترعة الإبراهيمية للتخلص من جسم الجريمة.

وفي الأقصر، أمرت نيابة بندر الأقصر برئاسة المستشار محمد عصام أبو حرام، بحبس متهمين عثر بحوزتهما على تمثالين يشتبه في أثريتهما، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتشكيل لجنة فنية لفحصهما والتأكد من آثاريتهما أوعدمه.

وكان قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر من ضبط تمثالين يشتبه في أثريتهما بحوزة كل من ''عبدالرؤوف.م''( 27 عاما) و ''رضا.ب'' (40 عاما) أثناء مرورهما بكمين منشأة العماري شمال الأقصر.

تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

فيديو قد يعجبك: