إعلان

النيابة تكلف شرطة السياحة بالتحفظ علي محتويات 3 مقابر فرعونية عثر عليها بمنزل عامل بـالأقصر

09:27 ص الثلاثاء 21 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
كلفت نيابة الأقصر شرطة السياحة والآثار بالتحفظ علي محتويات المقابر الفرعونية الثلاث التى تم العثور عليها بمنزل عامل كان ينقب عن الآثار بقرية الشغب، في المخزن المتحفي بقرية المعلا بمركز اسنا جنوب المحافظة، وذلك بناءا علي طلب وزارة الآثار.
كما أمرت نيابة الأقصر باشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات المحافظة، باستخراج جميع محتويات المقبرة بمعرفة لجنة من هيئة الآثار، وتحرير محضر جرد عن ذلك، ثم التحفظ علي المقبرة وتخصيص الحراسة اللازمة لتأمينها.
في السياق ذاته قررت محكمة الأقصر الجزئية تجديد حبس العامل مالك المنزل 15 يوما علي ذمة التحقيقات.
كان ضباط شرطة السياحة والآثار بمحافظة الأقصر قد تمكنوا من العثور علي 3 مقابر جماعة اثرية تعود الي العصور الفرعونية القديمة بمنزل مزارع توصل للمقابر الثلاثة أثناء تنقيبه عن الآثار بمنزله بقرية الشغب بمركز اسنا جنوب المحافظة.
الواقعة بدأت عندما وردت معلومات لمباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد، تفيد قيام المدعو "عبد الله . ن . ع" 26 سنة عامل اجري مقيم قرية الشغب بمركز اسنا، بالتنقيب عن الآثار داخل منزله.
وتبين من التحريات صحة المعلومات الواردة وبعد تقنين وتقنين الاجراءات، داهمت قوة من مباحث السياحة والآثار بقيادة الرائدان حسن عبد الموجود وعصام القاضي، معاوني مباحث السياحة والآثار، منزل المتهم، وبتفتيش المنزل تم العثور علي حجرة ملحقة بالمنزل تستخدم كحظيرة، بها فتحة ابعادها 50× 50 سم، تؤدي الي بئر بعمق 3 امتار ينتهي بسرداب باتجاه الشمال طوله 4 متر يؤدي الي مقبرة مكونة من ثلاث حجرات.
وتبين من المعاينة أن هذه الحجرات الثلاثة عبارة عن مقابر جماعية حيث تحتوي تلك المقابر علي هياكل عظمية وجماجم واوان فخارية ومكحلة أثرية وقطع من الكتان الذي يغطي به الموتي وتوابيت فرعونية محطمة، بالاضافة الي الكثير من الشواهد الاثرية.

فيديو قد يعجبك: