إعلان

وصول "مرسي" لأكاديمية الشرطة لحضور جلسة النطق بالحكم في ''أحداث الاتحادية''

07:54 ص الثلاثاء 21 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا وصابر المحلاوي:
أفاد مصدر أمني، وصول الرئيس الأسبق محمد مرسي إلى أكاديمية الشرطة، وسط حراسة أمنية مشددة؛ لحضور جلسة النطق بالحكم في قضية أحداث قصر الاتحادية، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، لنظر قضية أحداث قصر الاتحادية.
وأكد المصدر وصول عدد من قيادات الإخوان المسلمين ''المحبوسين''، والمتهمين في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، حيث تم نقل المتهمين من مقر محبسهم بسجن طرة عن طريق السيارات المصفحة، وسط إجراءات أمنية مشددة.
يحاكم في القضية الرئيس الأسبق محمد مرسي، و14 آخرون من قيادات الإخوان، في الأحداث التي دارت في الأربعاء الدامي 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان، والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.
أسندت النيابة العامة، إلى محمد مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.
كما أسندت النيابة، إلى المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، تهم التحريض العلني عبر وسائل الإعلام على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى المتهمين أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبد الرؤوف، مساعدي الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعلاء حمزة وعبد الرحمن عز وأحمد المغير وجمال صابر وباقي المتهمين، ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها.

فيديو قد يعجبك: