إعلان

الداخلية تتقدم ببلاغ ضد المصري اليوم.. والبدري: الشرطة تعلق فشلها على الإعلام

01:40 م الأحد 19 أبريل 2015

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصاوي:

قالت وزارة الداخلية، الأحد، إنها تقدمت ببلاغ ضد صحيفة المصري اليوم الخاصة لنشرها ملفا عما زعمت أنها انتهاكات لرجال الشرطة تحت عنوان ''الشرطة شهداء وخطايا.. ثقوب في البدلة الميري''.

وأضافت أن النائب العام أمر باتخاذ ما يلزم حيال البلاغ.

وتحفظت وزارة الداخلية في بيان لها عن الملف المنشور في الصحيفة ووصفت ما جاء في الملف بأنه ''غير مهني''. 

وأكدت الداخلية أنها تعمل لخدمة الشعب وتحت مظلة القانون.

وقالت الوزارة إن هناك دوافع وراء نشر التقرير وهو تقديم الوزارة بلاغًا ضد الزميل يسري البدري ورئيس تحرير المصري اليوم في ديسمبر العام الماضي، بتهمة ''نشر أخبار كاذبة''، حسب البيان.

وجاء في البيان ''الدافع وراء النشر هو سابقة قيام الوزارة بتقديم بلاغاً ضد كلاً من المحرر المذكور ورئيس تحرير الصحيفة آنذاك لنشر أخبار كاذبة تثير الرأي العام.. وقيد البلاغ برقم 831 لسنة 2014 حصر تحقيق أمن الدولة العليا بشأن ما تم نشره بالصحيفة بعدديها رقمي ''3842'' بتاريخ 21/12/2014، و''3843'' بتاريخ 22/12/2014 حيث تم مثولهما أمام نيابة أمن الدولة العليا لسماع أقوالهما في البلاغ المشار إليه، وقررت النيابة إخلاء سبيلهما من سراياها بكفالة خمسة آلاف جنية لكل منهما، ومازال البلاغ قيد التحقيق''.

من جانبه، قال الزميل يسري البدري، رئيس قسم الحوادث في المصري اليوم، إن وزارة الداخلية ''تعلق فشلها على شماعة الإعلام بدلا من مواجهة سلبياتها وأخطائها، واختارت الطريق الأسهل بمهاجمة الإعلام وتحديدا (المصري اليوم) ولم يبق أمامها سوى مهاجمة الشعب نفسه''.

ونقل الموقع الإلكتروني للصحيفة عن البدري قوله إن ''الداخلية ترى ما ننشره غير مهني وكأنها تحولت إلى كلية للإعلام تقيم العمل الصحفي بدلا من معالجة فشلها الأمني ومحاصرة تجاوزات بعض أفرادها''.

ووصف البدري بيان الداخلية ب''المضحك''.

وحذر من خطورة ''انتهاكات أفراد الشرطة لأنه سيعيد الجفاء وكان أولى بالداخلية أن تبحث سلبياتها بشجاعة بدلا من أن تضع رأسها في الرمال''.

 

فيديو قد يعجبك: