إعلان

إحالة دعوى اعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب إلى النائب العام

11:22 ص الأحد 19 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

قضت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، اليوم الأحد، بعدم الإختصاص فى نظر الدعوى رقم 212 لسنة 2015 التي أقامها المحامى طارق محمود، والتي يطالب فيها باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب.

وأحالت المحكمة الدعوى للمستشار هشام بركات، النائب العام، وذلك لإصدار قرار بشأنها طبقاً لقانون الكيانات الإرهابية، والذي يحمل رقم 8 لعام 2015.

كان المحامى طارق محمود، أمين عام ائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر"، قد أقام دعوى قال فيها إن دولة قطر دأبت بعد 25 يناير 2011 على التدخل فى الشأن الداخلى المصرى عن طريق دعم جماعة الإخوان سـواء كان هذا الدعم ماديا أو لوجستيا لتمكين هذه الجماعة من السيطرة على الدولة المصرية، وذلك بمساندتهم فى انتخابات مجلس الشعب والرئاسة 2012 بالدعم المادي.

وقال "محمود" في دعواه أنه باندلاع ثورة 30 يونيو، وإزاحة جماعة الإخوان من سدة حكم مصر تدخلت قطر فى الشأن الداخلى المصرى بطريقة أخرى وهى دعم جماعة الاخوان لإرتكاب الأعمال الإرهابية ضد مصر لإسقاط الدولة وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى فى البلاد، وهو ما ظهر فى استضافتها لجميع قيادات الإخوان على أرضيها.

وأضاف أن قطر خصصت قناة "الجزيرة مباشر مصر" والتى تبث من عاصمتها الدوحة لبث أخبار ملفقة وكاذبة عن الدولة المصرية وبث صور مفبركة وفيديوهات ملفقة لتظهر للعالم صورة مزيفة عن حقيقة الأوضاع للعالم فى مصر والدليل على ذلك القبض على مذيعى الجزيرة وبعض العاملين بها بقضية خلية الماريوت والمقيدة تحت رقم 145/2014 جنايات الجيزة – وفقا للدعوى.

واتهم مقيم الدعوى، قطر بدعم تنظيم داعش بالعراق وسوريا وليبيا وإمداده بالمال والسلاح لتنفيذ مخططاته وشن هجمات إرهابية لتكدير الشعوب العربية وتقسم البلاد وبث الرعب فى النفوس، فضلا عن دعمها لجبهة النصرة المتطرف فى سوريا ودعمها ماديا بالأسلحة لإشاعة الفوضى فى سوريا وتعتبر قطر هى أول دولة ساندت هذه الجبهة المتطرفة – بحسب الدعوى.

فيديو قد يعجبك: