إعلان

إجراءات أمنية مشددة في جلسة النطق بالحكم على متهمي مذبحة استاد بورسعيد

08:59 ص الأحد 19 أبريل 2015

جانب من احداث مذبحة بورسعيد

كتب - أحمد أبو النجا:

شهدت قاعة محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد، إجراءات أمنية مشددة في إعادة محاكمة 73 متهما من بينهم 9 قيادات أمنية مديرية أمن بورسعيد، و3 من مسئولي النادي المصري، المتهمين بقتل 74 من أولتراس النادي الأهلي عقب نهاية مبارة الدوري عام 2012.

وتم وضع كردونات أمنية وتشديد تفتيش الصحفيين وتم تزويد قاعة المحاكمة بعشرات من رجال الأمن المرتدين الملابس المدنية إضافة إلى لواءات الشرطة والذين تم إجلاءهم في جميع مقاعد المحاكمة وعلى أطرافها وفى منتصفها، واقتصر الحضور على الإعلاميين وبعض المحامين وكثير من رجال الأمن. 

كانت المحكمة بالجلسة الماضية قد قرارات تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم لإتمام المداولة وإصدار القرار وذلك بعد انتهاء المحكمة من سماع مرافعة الدفاع.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات ''القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، أن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي ''الأولتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

 

 

فيديو قد يعجبك: