إعلان

''الكسب'' يُخاطب جامعة الزقازيق لتقديم إقرار الذمة المالية الخاص بمرسي

11:48 ص الثلاثاء 31 مارس 2015

الرئيس الأسبق محمد مرسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار يوسف عثمان - مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، إن الجهاز خاطب جامعة الزقازيق، منذ يومين، لتقديم إقرار الذمة المالية، الخاص بالرئيس الأسبق محمد مرسى، بشأن تضخم ثروته خلال فترة حكمه لمصر.

وأوضح عثمان خلال تصريح خاص لمصراوي، أن جامعة الزقازيق ستقوم بإعداد إقرار الذمة المالية وتقديمه مطلع الأسبوع المقبل، وذلك تمهيداُ للتحقيق مع مرسي في تضخم الثروة واستغلال النفوذ لتحقيق كسب غير مشروع.

وأضاف عثمان، أن الجهاز الكسب أجرى تحريات واسعة عن أموال وممتلكات أسرة مرسى، بالإضافة إلى رموز الجماعة من رجال الأعمال وغيرهم من السياسيين ورموز من حزب الحرية والعدالة المنحل.

وأشار مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، الى إن الجهاز يسعى خلال الفترة المقبلة، لاستكمال التحقيقات، مع مرسي وعددا من المسئولين في فترة رئاسته، مضيفاً أنه فور وردود التحريات سيتم استدعائهم من محبسهم بعد مخاطبة مصلحة السجون ووزارة الداخلية لاستكمال التحقيقات معهم في تضخم الثروة وتحقيق كسب غير مشروع واستغلال النفوذ.

ولفت عثمان إلى أن الجهاز طلب من مرسي تقديم إقرار الذمة المالية الخاص به إلى أنه لم يقدمه إلى الآن، ولذلك لم يتم استدعاءه للتحقيق معه، مضيفاً أنه فور ورود إقرار الذمة المالية من جامعة الزقازيق سيتم استدعاءه ليخضع للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: