إعلان

الداخلية تكشف عدد ''الخلايا الإرهابية'' المضبوطة منذ 30 يونيو

03:41 م الثلاثاء 03 مارس 2015

اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي لوزارة الداخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسن الهتهوتي وعلاء محمد:

أكد اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، أن ''الأجهزة الأمنية تواصل نجاحاتها وملاحقاتها لضبط عناصر الشر والإرهاب، وتمكنت منذ 30 يونيو 2013 من ضبط 313 خلية إخوانية إرهابية ضمت 1635 عنصرًا متهمين بارتكاب 541 حادثًا إرهابيًا وبحوزتهم 323 عبوة ناسفة جاهزة للاستخدام، و56 سلاحًا ناريًا، و16 ألف 945 طلقة مختلفة الأعيرة، بالإضافة إلى ضبط 28 ورشة لتصنيع العبوات الناسفة'' ـ حسب قوله.

وأعلن ''عبد اللطيف'' ـ في بيان رسمي للوزارة اليوم الثلاثاء - عن توجيه الأجهزة الأمنية ضرباتٍ أمنية موجعة ومتلاحقة للإرهاب وعناصره .. مشيرًا إلى أن قطاعات (الأمن الوطني، الأمن العام، الأمن المركزي) بالتنسيق مع مديريات أمن (بورسعيد – القاهرة – كفر الشيخ – بني سويف) تمكنت من تفكيك أربع خلايا إرهابية ضمت أربعةً وعِشرين عنصرا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي وبحوزتهم العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير وكميات كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وأوضح المتحدث باسم الداخلية، أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن بورسعيد تمكنت من تسعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي كونوا خلية إرهابية قامت بإعداد وتصنيع العبوات شديدة الانفجار لاستخدامها في استهداف المنشآت الحيوية والشرطية والعسكرية والممتلكات الخاصة لضباط الشرطة والقوات المسلحة وأعضاء الهيئات القضائية والمنشآت الاقتصادية اعترفوا بتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية بدائرة المحافظة واتخاذهم إحدى الشقق بمنطقة الزهور وكرًا لإعداد وتصنيع العبوات المتفجرة.

وأسفر تفتيش هذه الشقة عن ضبط (مختبر كامل) بداخله كمية كبيرة من المواد الكيميائية والدوائر الكهربائية والعدد والأدوات اللازمة لتصنيع العبوات الناسفة، وست عبوات معدة للتفجير.

واعترف المتهمون ـ بحسب البيان ـ بزرع عبوات ناسفة بعدد من مناطق المدينة، أبرزها عبوة بجوار محول كهرباء بمساكن المروة، وعبوة بمساكن السيدة زينب، وعبوة بجوار سيارة أحد ضباط الشرطة (تم إبطال مفعولهم)، وعبوة أمام محول كهرباء بجوار مدرسة النصر بدائرة قسم شرطة المناخ، انفجرت وأدت لمقتل الإرهابي بلال أسامة العزبي، أحد عناصر الخلية الإرهابية أثناء ارتكابهم الواقعة، وعبوة خلف أبراج الشرطة بدائرة قسم شرطة الشرق، انفجرت ولم تسفر عن إصابات.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن الأجهزة الأمنية فى مديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط خلية إخوانية إرهابية تضم خمسة عناصر قاموا بزرع العبوات الناسفة بمختلف مناطق المحافظة وأسفر تفتيش محال إقامتهم عن ضبط العديد من الأدوات والمواد المستخدمة في تنفيذ عملياتهم الإرهابية، وكمية كبيرة من البطاقات الائتمانية، وأجهزة لاسلكي.

واعترف المتهمون بوضع عبوات ناسفة وصوتية بعدة مناطق أبرزها (جراج ميناء القاهرة الجوي، داخل مول سيتي ستارز بمدينة نصر، أمام حى مدينة نصر، ميدان الساعة نهاية شارع عباس العقاد، أمام سيتي سنتر، أمام السراج مول، بجوار محطة مترو معرض الكتاب، بميدان رابعة العدوية، بموقف زهراء الحى العاشر)، وكذا إضرام النيران بمكتب الشهر العقاري بالحي العاشر بمدينة نصر، ومكتب البريد بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، وإتلاف برج كهرباء بمنطقة زهراء مدينة نصر.

وفي الوقت ذاته ـ والحديث على لسان اللواء هاني عبد اللطيف ـ نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن كفر الشيخ في ضبط خلية إخوانية نوعية تضم (ستة) عناصر لارتكابهم حوادث تفجير باستخدام عبوات مصنعه محليا والتعدي على المنشآت العامة والخاصة والشرطية والعسكرية واستئجار شقة سكنية بدائرة مركز شرطة قلين لاستغلالها كوكر لتصنيع العبوات المتفجرة، وضبط بحوزتهم ثماني عبوات ناسفة معدة للاستخدام، و40 طلقة آلي، والأدوات والمواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وبعض الأوراق التنظيمية الخاصة بالتنظيم الإرهابي.

واعترفوا بتكوين تلك الخلية واعتزامهم استخدام العبوات في التعدي على المنشآت الشرطية والعسكرية والعامة والخاصة.

وأضاف: كما نجحت قوات الأمن في مديرية أمن بني سويف في ضبط أربعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي كونوا خلية إرهابية تستهدف المنشآت العامة والخاصة ومحولات الكهرباء ورجال الشرطة والقوات المسلحة، واعترفوا بارتكاب الجرائم الإرهابية التالية منها إضرام النيران بسيارة عميد سابق بالقوات المسلحة، وسيارة أحد العاملين المدنيين بمركز شرطة سمسطا، وإضرام النيران بملعب مركز شباب، وإتلاف ماكينات الصراف الآلي ببنك القاهرة بمدينة سمسطا، وإضرام النيران في 6 محولات كهرباء بدائرة مركز شرطة سمسطا.

وأكد اللواء هاني عبدالطليف أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لاستهداف الأيادي المخربة، مشيرًا إلى أنه لن يمر حادث إرهابي واحد دون ملاحقة مرتكبيه وتقديمهم للعدالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: