إعلان

31 مايو النطق بالحكم في قضية مدير مكتبة الإسكندرية

05:17 م الأحد 29 مارس 2015

الدكتور إسماعيل سراج الدين

الإسكندرية - (أ ش أ)..

حددت محكمة جنح باب شرقي جلسة 31 مايو المقبل للنطق بالحكم في الدعوى المقامة من مدير مكتبة الإسكندرية ضد 18 من العاملين بالمكتبة بدعوى التظاهر وتعطيل العمل.

عقدت المحكمة جلستها اليوم "الأحد" برئاسة المستشار مبروك فتح الله مبروك؛ حيث تأتي تلك القضية على خلفية قيام العاملين بمكتبة الإسكندرية بفعاليات احتجاجية للمطالبة بعدد من الإصلاحات الإدارية بالمكتبة وإقالة مديرها الدكتور إسماعيل سراج الدين خلال شهر أكتوبر 2011، أعقبها إحالة 18 عاملا من زملائهم من قبل نيابة باب شرق الإسكندرية خلال ديسمبر 2014 إلى المحاكمة بتهمة التظاهر عن واقعة الاحتجاج.

أقيمت الدعوى القضائية في يناير 2012 ضد ستة من العاملين بمكتبة الإسكندرية بواقعة سب وقذف مرفوعة من مدير المكتبة على خلفية الاحتجاجات؛ التي نجحت في جمع توقيعات نحو ألف و700 توقيع للمطالبة بإقالة سراج الدين من منصبه، مشيرًا إلى أن النيابة أعادت تكييف الدعوى إلى التظاهر وتعطيل العمل.

وتسلمت هيئة المحكمة خلال الجلسة تقرير يفيد بالواقعة حدثت يوم 8 يناير 2012، وأنه لا يوجد كاميرات مراقبة في الجزء الداخلي من الطابق الخامس أمام مكتب مدير المكتبة، وأن ما تم تقديمه للمحكمة تم التقاطه بكاميرات شخصية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: