إعلان

"راعي كنيسة العذراء" بكرداسة: لم أشاهد أحدا من المتهمين يوم الواقعة

10:39 ص الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

سمحت هيئة المحكمة التي تنظر القضية المعروفة إعلامياً بـ "إحراق كنيسة كرداسة " لشاهد الإثبات راعي الكنيسة " سمير . غ " مناظرة المتهمين من داخل القفص بناء على طلب الدفاع .

وبرر الدفاع طلبه بالتأكيد على أن ما يقارب الثلثين من أهالي "كفر حكيم" القرية محل الواقعة تربوا داخل بيت القس ويعرفهم ويعرفونه وانه خلال شهادته امام النيابة نفى أن يكون قد تعرف على أياً من المعتدين على الكنيسة الأمر الذي ينفي ان يكون المتهمين وهم من اهالي القرية هم الجناة.

وبعد انتهاء المناظرة سأل القاضي شاهد الإثبات عن اذا ما تعرف على أيا من المتهمين وتبين انه من ضمن المعتدين في الواقعة ليجيبه بأنه لم ير أحداً منهم في ذلك اليوم، وأنه ما يقارب الـ " 90 % " من المتهمين القابعين في القفص يعرفهم مضيفاً بأن أهالي " كفر حكيم" هم في مجملهم "ناس طيبة".

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية و عددهم 73 متهماً اتهامات من بينها تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع فى القتل وإضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية بكنيسة مريم العذرا بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

فيديو قد يعجبك: