إعلان

المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية تعاقب 96 تايوانيا وصينيا بالسجن من سنتين إلى 5 سنوات

11:57 ص الإثنين 02 مارس 2015

المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية تعاقب 96 تايوانيا و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، أحكاما تتراوح بالسجن من سنتين إلى 5 سنوات على ٩٦ شخصاً تايواني وصيني الجنسية، لإدانتهم بتمرير مكالمات دولية.

وقضت المحكمة حبس متهمين اثنين تايواني الجنسية لمدة خمس سنوات مع الشغل، وغرامة 500 ألف جنيه لكل منهم، والحبس سنتين لعدد ٩٤ متهما تايواني وصيني الجنسية وغرامة ١٠٠ ألف جنيه لكل منهم.

وألزمت المحكمة جميع المتهمين بسداد مبلغ 19 مليون و500 ألف جنيه كتعويض، فيما قبلت المحكمة الدعوي المدنية المرفوعة من الشركة المصرية للاتصالات وألزمت المتهمين بسداد مبلغ 100 ألف جنيه علي سبيل التعويض المدني المؤقت.

كانت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأمن الوطني والمخابرات، قد رصدت قيام 96 شخصا أسيويا تخصصوا في وضع أجهزة مخصصة لتمرير المكالمات الدولية دون ترخيص وموافقة الجهات الأمنية والجهات المختصة.

وتبين من التحريات أن المتهمين استخدموا عدد من الفيلات بمنطقة كينج مريوط لمزاولة نشاطهم الإجرامي والمخالف للقانون عبر تمرير المكالمات الدولية ويحصلون مقابل تلك المكالمات بطرقهم من خلال مواقع الإنترنت بما يضر بالاقتصاد القومي، والتسبب في خسائر مادية فادحة لشركات الاتصالات المصرية.

وتمكنت مأمورية ضمت البحث الجنائي والأمن الوطني والمخابرات العامة، والاتصالات، من ضبط المتهم داخل 8 مواقع عبارة عن فيلات بدوائر أقسام، ''أول العامرية، ثاني العامرية، وبرج العرب '' تستخدم في تمرير المكالمات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: