إعلان

مصدر قضائي: أحمد عز يمكنه الترشح للانتخابات مرة أخرى

05:56 م الأحد 01 مارس 2015

أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل أحمد عز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

قال مصدر قضائي إن القرار الصادر، اليوم الأحد، من المحكمة الدستورية العليا في الطعون المقدمة بوقف العملية الانتخابية لحين تعديل بعض المواد يمكن أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل أحمد عز، من الترشح هو أو غيره ممن تنطبق عليهم شروط الترشح مرة أخرى طبقًا لما تحدده اللجنة العليا للانتخابات فيما بعد.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"مصراوي" الأحد، أنه بعد التعديلات الدستورية التي أشارت إليها المحكمة اليوم وبدء فتح باب الترشح سيكون وكأنه يفتح من جديد، وبهذا فمن المحتمل لإضافة مرشحين جدد وأيضًا خروج البعض بحسب ماينبغى آنذاك من شخص المرشح نفسه.

وكانت المحكمة الدستورية العليا، الأحد، قد قضت بعدم دستورية المادة الثالثة من قانون الانتخابات، والمتعلقة بتقسيم الدوائر الانتخابية.

وجاء الحكم متعلقًا بالدعوى رقم 18 لسنة 37 قضائية، المقامة من المواطن محمد سعد عبد الرازق، وصاحب صحيفة الدعوى المحامي إبراهيم الشامي، كأولى الدعاوى التي ينطق الحكم فيها، والتي تطعن على دستورية القانون 202 لسنة 2014 بشأن تقسيم دوائر مجلس النواب، لمخالفة المادة الثالثة والجدول المرفق للقانون، دون الالتزام بترتيب الدعاوى كما كان متبعًا في الجلسة الماضية.

وبناءً على الحكم الصادر فقد قررت اللجنة العليا للانتخابات، الأحد، تأجيل الانتخابات البرلمانية المحددة بالجداول السابقة، لحين إجراء تعديل تشريعي جديد.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، في تصريحات له، إن هذا القرار جاء تنفيذًا لحكم المحكمة الدستورية ببطلان تقسيم الدوائر.

 

فيديو قد يعجبك: