إعلان

ردا على مصراوي .. الداخلية: الأمن الوطني لم يستدعِ ضباطًا للتحقيق

11:14 ص السبت 28 فبراير 2015

اللواء هاني عبداللطيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء محمد:

قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن الأمن الوطني لم يستدع ضباطًا للتحقيق لمطالبتهم بإصلاحات في جهاز الشرطة، كما أوضحت مصادر في تصريحات لمصراوي.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة لمصراوي، أن هذه التصريحات ليس لها أساس من الصحة، والأمن الوطني يقوم بدور وطني لمواجهة الإرهاب فقط، ويبذل مجهودًا كبيرًا في هذا الصدد، وما تردد بهذا الشأن ليس لها أساس من الصحة. وحقق العديد من النجاحات والضربات الأمنية للإرهاب وعناصره.

كانت مصادر أمنية مطلعة، قالت لمصراوي، إن جهاز الأمن الوطني، استدعى ضباطًا طالبوا بإصلاحات داخل جهاز الشرطة، واعتبرهم يكونون ''تنظيمًا سريًا''.

وأضافت المصادر، التي رفضت ذكر اسمائها، أن الضباط سبق وأن تضامنوا مع المطالب التي طرحها النقيب ياسر أنور، ضابط الإدارة العامة للمرور، وتسببت في وقفه عن العمل.

وأشارت المصادر إلى أن الأمن الوطني استدعى الضباط، واعتبر أنهم يكونون تنظيمًا سريًا، فنفوا ذلك، وأكدوا أنهم لا علاقة لهم بأي تيارات سياسية، فتم سؤالهم حول علاقتهم بالإخوان وموقفهم من فض اعتصام رابعة العدوية، فأكدوا أنهم من المشاركين في فض فعاليات إخوانية، ومن غير المعقول أن يكونوا متعاطفين معهم ـ حسب قولهم.

وقال مصدر إن ''هذه الممارسات التي ينتهجها جهاز الأمن الوطني مع ضباط الشرطة من تلفيق وإرهاب وتهديد، لن تفلح، فلقد أصبحنا دولة تحترم القانون في عهد الرئيس السيسي الذي لا يرضى تمامًا عن هذه الممارسات غير اللائقة من جهاز بعراقه وأهمية الأمن الوطني، تجاه رجال الشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداءً للوطن.

كان ضباط أعلنوا عن خطوات تصعيدية ضد وقف زميلهم عن العمل، وأرجأوا ذلك إلى ما بعد المؤتمر الاقتصادي العالمي، المزمع عقده في مارس المقبل، ووصفوا استدعاء الأمن الوطني لزملائهم، بأنه ''أساليب سفلية لإرهاب الضباط''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: