إعلان

الاسم: أحمد موسى.. التهمة: ''سب وقذف''

01:03 م الأحد 01 فبراير 2015

المذيع أحمد موسي مقدم برنامج على مسؤوليتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- طارق سمير:

''السب والقذف'' تهمة تلاحق المذيع أحمد موسي مقدم برنامج ''على مسؤوليتي'' على قناة صدى البلد المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العنين القيادي السابق لدى الحزب الوطني المنحل؛ فأروقة المحاكم استقبلت في الفترة الماضية خمس قضايا ضد موسى صدر الحكم في أربع منها كلفته غرامة 55 ألف جنيه وواحدة ما زالت منظورة أمام محكمة الجنح.

والقضايا رفعها طارق العوضي محامي رابطة مشجعي نادي الزمالك ''وايت نايتس''، والناشطة إسراء عبد الفتاح، والمستشار زكريا عبد العزيز، والدكتور أسامة الغزالي حرب والناشط شادي الغزالي حرب.

طارق العوضي

بتاريخ 10 ديسمبر 2014، قضت محكمة الجنح، بحبس أحمد موسى 6 أشهر مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه وتعويض مدنى 10 آلاف جنيه، لاتهامه بسب وقذف طارق العوضي محامي وايت نايتس، ونشر أخبار كاذبة.

زكريا عبد العزيز

بتاريخ 24 يناير 2015قضت محكمة الجنح أول بتغريم الإعلامي أحمد موسى مبلغا ماليًا 15 ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق.

وقال عبد العزيز في دعواه أن موسي عرض فيديو لاقتحام مقر أمن الدولة بمدينة نصر، مرددًا نصًا ''ده وقت ما كان فيه سياسيين بارزين وقضاة موجودين هناك وبيتكلموا في التليفون وبيقولوا الحق مش عارف إيه.. الحق كلم الجزيرة، وفيه أحد القضاة كان بيبقى في مدينة نصر، وينط تلاقيه عند مبنى أمن الدولة في 6 أكتوبر، كانت شغلته يبدو أنه كان في الوقت ده هو المشرف على عمليات الاقتحام، كان وقتها المستشار زكريا عبد العزيز''.

شادي الغزالي

بتاريخ 24 يناير 2015، قضت محكمة جنح مدينة نصر بتغريم موسى 15 ألف جنيه في الدعوى المقامة من شادي الغزالي حرب، القيادي بتيار ''الشراكة الوطنية''، ضد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، مالك قناة ''صدى البلد'' الفضائية، يتهمهما فيه بالسب والقذف والتشهير.

إسراء عبد الفتاح

بتاريخ 26 يناير 2015، قرر المستشار المعتصم بالله الجبالي، رئيس محكمة جنح مدينة نصر، تعديل قرار تأجيل نظر الدعوى المقامة من الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، ضد الإعلامي أحمد موسى ومحمد أبو العينين، مالك قناة ''صدى البلد''، والتي تتهمهما فيها بالسب والقذف والتشهير، إلى جلسة 2 فبراير المقبل تأجيلًا إداريًا، وقضى بتغريمه مبلغ 15 ألف جنيه.

أسامة الغزالي

أقام أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، دعوى سب وقذف ضد المذيع أحمد موسي، ومحمد أبوالعينين بصفته مالك لقناة صدى البلد، وحددت جلسة 29 أكتوبر 2014 أولي الجلسات التي تنظر القضية أمام محكمة جنح مدينة نصر، ولم يصدر بها قرار حتي الآن، وحجزت لجلسة 24 فبراير للنطق بالحكم.

وكان علي طه المحامي وكيلا عن أسامة الغزالي - حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية سابقا، قد أقام جنحة سب وقذف أمام محكمة مدينة نصر ضد المذيع أحمد موسي، ومحمد أبو العينين بصفته مالك لقناة صدى البلد التي يعمل بها المشكو في حقه الأول لاتهامه بسب وقذف موكله في إحدى حلقات برنامجه.

''لاجدوى من البلاغات''

وفى هذا الصدد أكد المحامي على طه، محامي المستشار زكريا عبد العزيز وإسراء عبد الفتاح وأسامة وشادي الغزالي، أن الدعوي التي نرفعها ضد أحمد موسي يكن الهدف منها توقيع عقوبة الحبس عليه وليس الغرامة فقط، مشيرًا إلى أن ضد عقوبة حبس للصحفيين في قضايا النشر، ولكن أحمد موسى إعلامي غير مسئول، وخرج عن مواثيق الشرف الإعلامي.

وعند سؤاله عن عدم تحرك البلاغات التي تقدم للنائب العام بتهمة سب وقذف أحمد موسي، أضاف في تصريحات لـ''مصراوى''، أن البلاغات التي تقدم للنائب العام يتم حفظها دون إحالتها للتحقيق، لذلك لجأنا للدعاوي أمام محكمة الجنح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان