إعلان

الداخلية تخسر 10 من رجالها في "نوفمبر الأسود"

10:57 ص الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

هجمات ارهابية تستهدف الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير عاطف سعيد :
تصوير- علاء القصاص:

على الرغم من وجود بعض التجاوزات لدى جهاز وزارة الداخلية بشكل عام، إلا أن هناك الكثير من رجال الشرطة بمنأى عن هذه الجرائم التي تزيد من وتيرة الغضب الشعبي ضد وزارة القبضة الحديدية، هؤلاء الرجال لم يبخلوا بالدفاع عن الوطن بأرواحهم في مواجهة الإرهاب.

تعددت الانفجارات في شهر "نوفمبر" الذي حصد فيه الإرهاب أرواح 27 رجل شرطة تباينت رتبهم، وكانت البدلة الميري القاسم المشترك في لاستهدافهم، ويرصد مصراوي أبرز الاعمال الارهابية التي اودت بحياة رجال الشرطة في شهر نوفمبر الماضي.

هجوم مُزدوج على الشرطة والقضاة

وقعت تفاصيل حادث الانفجار بالعريش، حيث تم استهدف الفندق الذي يقيم فيه القضاة المُشرفين على الانتخابات في المحافظة الحدودية المضطربة، والذي أسفر عن مقتل 3 شرطيين و إصابة 12 من بينهم 10 شرطيين.

وقالت مصادر أمنية، أن الهجوم على الفندق كان مزدوجا حيث استغل انتحاريون يشتبه في أنهم يتبعون تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة الإسلامية انشغال قوات التأمين بالسيارة المفخخة التي انفجرت قرب مدخل فندق سويس إن، وحاولوا دخول الفندق من ناحية شاطئ البحر، وبالفعل نجح أحد الانتحاريين في الوصول لمطعم الفندق وفجر نفسه بحزام ناسف ما أسفر عن مصرع أحد القضاة يدعى المستشار عمر محمد جاد 38سنة، من سوهاج، وإصابة شخص آخر.

مقتل وإصابة 13 شرطيًا بالعريش

وقع هذا الانفجارً بالعريش، وقد استهدف الانفجار نادي ضباط الشرطة، مما أسفر عنه استشهاد 3 من أفراد الشرطة وإصابة 4 مجندين وموظف مدني، بالإضافة إلى 5 مواطنين، جراء انفجار السيارة المفخخة التي حاولت استهداف النادي.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن انتحاريا يستقل سيارة ربع نقل مفخخة قام صباح اليوم، بمحاولة اقتحام نادي الشرطة بالعريش، مما أدى إلى اصطدامه بالحاجز الخرساني الأمني أمام النادي وانفجار السيارة ومصرع الانتحاري.

مقتل 4 شرطيين بأبو النمرس

وقعت تفاصيل الحادث المؤلم أعلى كوبري زويل بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، حيث قام ملثمين يستقلان دراجة بخارية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه سيارة تابعة لمديرية أمن الجيزة، مما أسفر عن استشهاد كل من أمين شرطة أحمد فتحي حسان، وأمين شرطة، مجدي إبراهيم عبدالعظيم، والمجند أحمد خالد حسين، والمجند محمد زارع طه، من قوة مديرية أمن الجيزة، مُتأثرين بإصابتهم بطلقات نارية.

فيديو قد يعجبك: