إعلان

إحالة مدرس أحياء للتحقيق في واقعة تعذيب "أرنب" أمام الطلاب بالقاهرة

11:15 ص الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة مدرس مادة أحياء بإحدى المدارس الثانوية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، للتحقيق تحت إشراف المكتب الفني لرئيس الهيئة، في واقعة مقطع فيديو مدته أربعة وأربعون ثانية يظهر فيه مدرس وهو يقوم أمام التلاميذ بتعذيب (أرنب) حي يدق مسامير لتثبيته على طاولة خشبية بغية إجراء تجربة ما وسط آلام الحيوان الرهيبة وتهليل التلاميذ.

وأوضحت النيابة الإدارية خلال بيان لها اليوم الأحد، أنها قامت بتحميل مقطع الفيديو المشار إليه على أسطوانة مدمجة (C.D) بمعرفة مركز الإعلام والمعلومات بالنيابة الإدارية.

وأضافت أنها قررت إجراء تحقيق فورى مع المدرس، لما حواه ذلك المقطع الذي يشكل جرم بالغ في حق حيوان مسكين لا حول له ولا قوة ألقاه حظه السيء في يد من لا يرحم من البشر وفي حق أولئك الطلبة ليعتادوا العنف والتعذيب كأمر لا غرابة فيه فتتشوه فطرتهم السوية التي جبلهم الخالق عليها وتقبل ما تأنفه أبسط القيم الإنسانية، وهو أمر تأباه كل الأديان والخلق النفسي القويم ويتعارض مع رسالة المعلم بل والإنسانية ذاتها.

وأشارت النيابة الإدارية الى أن هذا يأتي ضوء تنفيذ تكليفات رئيس النيابة الادارية بمتابعة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي، وفحص ما قد يشكل ثمة مخالفة أو شبهة فساد مما تختص النيابة الإدارية ولائيا".

فيديو قد يعجبك: