إعلان

سائق الصندل أمام المحكمة: لم اصطدم باللنش ..وتدافع الركاب أدى لاختلال توازنه

11:57 ص السبت 28 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

تستكمل محكمة جنح الوراق برئاسة المستشار محمد الحلواني، رئيس المحكمة، محاكمة المتهمين في مركب الوراق الغارقة والتي راح ضحيتها 40 شخصا بينهم أطفال ونساء.

وأمر القاضي بإخراج المتهمين سائق المركب وسائق الصندل من قفص الاتهام لسؤالهم، فيما أقر سائق اللنش بأنه تعطل منه أثناء الإبحار بعرض النهر، وعندما حاول أحد اصدقائه تغيير اتجاهه، اصطدم بالصندل النهري مما أدى إلى غرقه في النهر، مؤكدًا أن أحد من الركاب لم يرى الصندل.

فيما قال سائق الصندل، إنه لم يصطدم باللنش بل اللنش إنقلب بعدما تدافع بداخله الركاب مما أدى لاختلال توازنه، وكذلك سوء قيادة سائق اللنش، فهو قام بإيقاف المحركات فور رؤيته اللنش، وقام باقي الطاقم بمحاولة تنبيه السائق عن طريق "السارينة" والأضواء، دون أن يستجيب، إلا أنه لم تحدث عملية اصطدام.

وأكد قائد الصندل أنه كان مطابق لكل المواصفات حيث مر بـ7 عويس في طريقه إلى الإسكندرية، ولا يمكن أن يمر منهم إلا إذا كان مستوفي لشروط السلامة النهرية.

وكذلك رد سائق اللنش أنه غير صحيح عدم إصطدامه، بل تم الاصطدام وهو ما أدى إلى وقوع الحادث.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين رضا السويسي صاحب مركب الوراق (هارب)، وسائقه محمد خالد، وسائق الصندل التابع لشركة النقل النهري حمادة عبد المعتمد، تهم القتل الخطأ، وقيادة مركب دون ترخيص، وتزوير رخصته، ومخالفة الصندل لقواعد السلامة النهرية لسيره دون إشارات ضوئية.

كان مركب نزهة نيلية بالوراق قد غرق يوليو الماضي بعد اصطدامه بصندل نهري يستخدم في نقل البضائع، مما أسفر عن مقتل 40 شخصا بينهم أطفال ونساء.

فيديو قد يعجبك: