إعلان

الداخلية: مقتل إخواني أطلق النيران على قوات الأمن بأسيوط

12:15 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي وعلاء عمران:

أعلنت وزارة الداخلية مقتل أحد عناصر تنظيم الاخوان، الصادر بشأنها أمر قضائي بضبطها وإحضارها، وذلك في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء القبض عليه فى أسيوط، وبحوزته طبنجة وكمية من الذخيرة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها، اليوم الخميس، إن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية، مفادها تواجد الإخواني "أحمد. ز" مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتين للعمليات النوعية بمحافظة أسيوط، وإضرام النيران بسيارة خاصة بأحد ضباط الشرطة، بأحد أوكار التنظيم الكائن بإحدى الشقق السكنية بمدينة أبنوب.

وأضافت أنه حال توجه القوات إلى الوكر المشار إليه، قام الإخوانى المذكور بمحاولة الهروب، وبادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات من سلاح نارى كان بحوزته، مما دعا القوات إلى مبادلته إطلاق النيران وإصابته بطلق ناري في الظهر، مشيرة الى أنه تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، إلا أنه توفى فور وصوله إلى المستشفى، وعثر بحوزته على طبنجة حلوان، و3 خزن، و22 طلقة، ومبلغ مالي قدره 13 ألف جنيه.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه بتفتيش الشقة المشار إليها، عثر على 3 عبوات معدة للتفجير، و5 أكياس بها مادة الكبريت تزن كل منها حوالى 800 جرام، ووعائين معدنيين بهما مواد معدة للتفجير، وآخرين بداخلهما مادة الألمونيوم، و3 برطمانات بلاستيكية بداخلها مادة متفجرة، وكيس بداخله حوالى 3 كيلوجرامات كبريت، وجوال نترات، و25 طلقة نارية عيار 9 مم، وخزينة لطبنجة حلوان، و3 ريموت كنترول، و5 أجهزة إنذار، وهاتفين محمولين متصلين بدوائر كهربائية، و28 مكثفا كهربائيا، و9 دوائر كهربائية كاملة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة فى تصنيع وإعداد العبوات الناسفة.

فيديو قد يعجبك: