إعلان

مصادر قضائية: إداري مجلس الدولة مستمر في العمل للانتهاء من طعون مجلس النواب

02:00 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مجلس الدولة

كتب – محمود الشوربجي:

أكدت مصادر قضائية، اليوم الثلاثاء، أن المجلس الخاص بمجلس الدولة، قرر استمرار العمل ببعض دوائر القضاء الإداري التي تنظر باقي الطعون الانتخابية وغيرها من الدوائر التي تنظر الشق العاجل في القضايا التي لا تتحمل التأخير.

وأضافت المصادر أن قرب خوض سباق الانتخابات البرلمانية، دفع كافة الجهات القضائية إلى العمل بشكل مستمر للانتهاء من نظر عدد ضخم من الدعاوى والقضايا المقامة أمامها بخصوص انتخابات مجلس النواب المقبل.

وأوضحت المصادر أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري تعمل على تسيير العمل اثناء مرحلتي الانتخاب والإعادة، حيث تنظر الطعون الخاصة بوقف انتخابات نقابة المحامين المتعلقة بالطعن على الترشيح وإجراء الكشف الطبى وغيرها من القضايا المتداولة أمام تلك الدائرة فى الشق العاجل.

وكان المستشار وائل سعيد شلبي نائب رئيس مجلس الدولة، والأمين العام، قد أكد في تصريحات صحفية، أنه يتم الآن إجراء الاستعدادات النهائية للمرحلة الأولى من الاستحقاق الدستوري الثالث (انتخابات مجلس النواب 2015) بمجلس الدولة، بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات وأن اللجنة العليا للانتخابات قد انتهت من عملية تسكين قضاة مجلس الدولة على اللجان العامة والفرعية وجار الآن عملية الإخطار من قبل مجلس الدولة.

وأوضح أنه تم توزيع السادة قضاة مجلس الدولة على اللجان العامة- والفرعية بمحافظات (أسيوط– الجيزة– الفيوم– بنى سويف– المنيا– الوادي الجديد– سوهاج– قنا- الأقصر- أسوان– البحر الأحمر- الإسكندرية– البحيرة– مرسى مطروح)، وجار إخطار القضاة بمكان اللجان بمعرقة مجلس الدولة واللجنة العليا للانتخابات.

فيديو قد يعجبك: