إعلان

"مصراوي" يكشف تفاصيل جديدة لطرفي واقعة فيديو "كله مدورها"

01:33 م السبت 10 أكتوبر 2015

قسم شرطة العمرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمباحث الجيزة، اليوم السبت، إن اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، بصدد تعيين مأمور جديد لقسم العمرانية عقب إحالة العميد أحمد غالب، لقطاع التفتيش بوزارة الدخلية.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"مصراوي"، أن نائب مأمور القسم يباشر أعمال المأمور؛ لحين تعيين آخر بدًلا منه.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والخاص بمشادة كلامية بين أمين شرطة يُدعى "هاني"، والعميد أحمد محمود غالب، كانت منذ أكثر من شهر داخل قسم الحوامدية وليس العمرانية كما أشيع.

وأشار المصدر نفسه، أن أمين الشرطة تم إيقافه عن العمل في وقت سابق، لكنه عاد مجددًا للخدمة دون إعطائه أي سلاح؛ بعدما اشتهر بالتهور، وافتعال الأزمات مع المواطنين.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الثلاثاء الماضي، مقطع فيديو يظهر فيه أمين شرطة يُدعى هاني، يتهم قيادات قسم شرطة العمرانية بتلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من بعض المواطنين بدائرة القسم.

وتم التقاط الفيديو بمكتب العميد أحمد محمود غالب، مأمور القسم، بينما يقف أمين الشرطة أمامه، ويوجه حديث شديد اللهجة للمأمور، ويتهمه وقيادات القسم بارتكاب العديد من المخالفات القانونية، مهددًا بكشفها كافة، فيما وبخه مأمور القسم، طالبًا منه الخروج من المكتب، في الوقت الذي اتهم فيه أمين الشرطة –كما موضح بالفيديو- ضباط القسم بما فيهم المأمور بأنهم "حرامية".

وأجرى "مصراوي" اتصالاً هاتفيًا بالعميد أحمد غالب، مأمور قسم العمرانية، الذي طالب بمشاهدة الفيديو قبل التعليق، لكن بمعاودة الاتصال به بعد إرسال المقطع له، لم يرد.

من جانبه، قال مصدر أمني بالجيزة، إنه جاري فحص محتوى الفيديو؛ لبيان مدى صحته من عدمه، مؤكدًا عدم علمه بمحتوى الفيديو قبل أن يُصدر قرارًا بإحالة مأمور القسم للتفتيش، وإيقاف أمين الشرطة عن العمل.

فيديو قد يعجبك: