إعلان

الجيزة في أسبوع.. لغة الدم تتحدث

01:28 م السبت 10 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهدت محافظة الجيزة عدة جرائم خلال الأسبوع المُنصرم، كان بطلها الأول بلا منافس "القتل"، قابيل وهابيل في الجيزة، و"سلام يا صاحبي" في بولاق الدكرور، وذئب بشري بأبوالنمرس، وأخيرًا وليس بآخر الحدث الأبرز على الساحة خلال الـ48 ساعة الماضية، والخاص بأمين شرطة بقسم العمرانية يتهم قيادات القسم بالفساد.

ونبرز خلال السطور التالية أبرز الجرائم التي وقعت بعدة مراكز بمحافظة الجيزة...

قابيل وهابيل

تلقى اللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إخطارًا من مستشفى أم المصريين بوصول جثة لشاب في العقد الثالث من العمر بها آثار طعنات بالجسم.

وتوصلت تحريات العميد درويش حسين، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، إلى أن شقيق الضحية وراء ارتكاب الجريمة، وتم ضبط المتهم "تامر"، خلال أحد الأكمنة المُعدة له.

وأمام العميد طارق حمزة، مفتش مباحث قطاع غرب الجيزة، اعترف المتهم بما نسب إليه، وأكد بنشوب مشادة كلامية بينه وبين شقيقه؛ بسبب الخلاف على إيراد المطعم الذي يمتلكانه، تطورت لمشاجرة، استل على إثرها سكينًا، وسدد طعنات نافذة لجسد شقيقه، ليسقط غارقًا في دمائه.

سلام يا صاحبي

سدد عاطل طعنات نافذة لجسد صديقه ببولاق الدكرور، ما أسفر عن وفاته متأثرًا بإصابته؛ بسبب الخلاف على علبة سجائر.

ترجع تفاصيل الجريمة، لتلقي اللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من مستشفى بولاق الدكرور العام، بوصول عبد الرحمن سيف 30 عامًا، عامل، مصاب بطعنات نافذة بأماكن متفرقة بالجسم، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وتوصلت جهود البحث إلى أن الجاني يُدعى "أ. ي"، عاطل؛ بسبب الخلاف على علبة سجائر أثناء جلوسهما على أحد المقاهي، وأمكن ضبط المتهم خلال أحد الأكمنة المُعدة له.

ذئب بشري

ألقى ضباط مباحث الجيزة، القبض على عامل حاول اغتصاب طفلة لم تتعد الـ6 أعوام بمركز أبو النمرس.

وقال المقدم مروان مشرف، رئيس مباحث أبو النمرس، إنه حضر لديوان القسم والد الطفلة، واتهم شخص يُدعى "أيمن. ر"، 15 عامًا، عامل بمخزن للأدوات المنزلية، بمحاولة التعدي الجنسي على ابنته.

وأضاف رئيس مباحث أبو النمرس، في تصريح لـ"مصراوي"، أن التحريات أكدت صحة البلاغ، وتم ضبط المتهم خلال احد الأكمنة المُعدة له.

وأكد المقدم مروان مشرف، أنه حال لهو الطفلة أمام المخزن، اخترمت الفكرة بعقل العامل، واستدرجها لداخل المخزن في محاولة منه لاغتصابها، لكن صرخات الطفلة، وسط تواجد عدد من العمال، أنقذ الطفلة من قبضة المتهم، مشيرًا إلى أنها فور عودتها للمنزل أخبرت والديها ما حدث معها.

فساد قسم العمرانية

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر فيه أمين شرطة يُدعى هاني، يتهم قيادات قسم شرطة العمرانية بتلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من بعض المواطنين بدائرة القسم.

وتم التقاط الفيديو بمكتب العميد أحمد محمود غالب، مأمور القسم، بينما يقف أمين الشرطة أمامه، ويوجه حديث شديد اللهجة للمأمور، ويتهمه وقيادات القسم بارتكاب العديد من المخالفات القانونية، مهددًا بكشفها كافة، وجاء رد المأمور" لو اتكلمت، "هحطلك جزمة في بقك".

وأجرى "مصراوي" اتصالاً هاتفيًا بالعميد أحمد غالب، مأمور قسم العمرانية، الذي طالب بمشاهدة الفيديو قبل التعليق، لكن بمعاودة الاتصال به بعد إرسال المقطع له، لم يرد.

وبعدها بـ24 ساعة، أكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أنه تم وقف أمين الشرطة صاحب فيديو ''كله مدورها''، وخرجت بيان وزارة الداخلية بإحالة مأمور القسم للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: