s

العدل تعلن عن بدء تنفيذ ميكنة محاكم الأسرة على مستوى الجمهورية

12:07 م الأحد 04 يناير 2015
العدل تعلن عن بدء تنفيذ ميكنة محاكم الأسرة على مستوى الجمهورية

وزارة العدل

كتب- عمرو علي:
وقعت وزارة العدل، ممثلة في مكتب المساعدة القانونية والنيابة العامة ووزارة الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات مشروع لميكنة النيابات ومحاكم الأسرة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تحت إشراف القاضية- جيهان البطوطي، مدير مشروع مكاتب المساعدة القانونية، لتمويل تلك المرحلة من المشروع والتي تشمل تطوير تطبيقات مركزية لإدارة المنظومة بالكامل.

وقال بيان لوزارة العدل، إن هذا التعاون يأتي في إطار توجهات الوزارة نحو المضي قدمًا إلى التقاضي الإليكتروني والاعتماد على الوسائل الحديثة في إدارة العدالة والاستفادة منها وتقليل نسبة التكلفة في الموازنة العامة للمحاكم والتخفيف من أعباء المواطنين، ونظرًا لما تمثله الأسرة من أساس الدولة والإضرار بها يؤدي إلى الضعف المجتمعي.

وأوضحت الوزارة، أنها تولي محاكم الأسرة أهمية قصوى، مضيفةُ أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستقوم بنشر التطبيق بالتعاون مع وزارة العدل والنيابة العامة.

وأكد البيان، أنه تم الاتفاق على البدء في المشروع بين النيابة العامة ومشروع مكاتب المساعدة القانونية وشركة إنفورماتيك لتكنولوجيا المعلومات، بحضور مدير مشروع مكاتب المساعدة القانونية وممثل وزارة الاتصالات ومدير شركة إنفورماتيك.

وأضافت الوزارة خلال بيانها أن محاكم الأسرة بشمال القاهرة ستكون أولى خطوات الميكنة بالتزامن مع محكمتي الأقصر وأسوان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان