إعلان

الكسب غير المشروع: ننتظر ورود التقارير والتحريات لبدء فحص ثروات نجلى مبارك

11:29 ص الأربعاء 28 يناير 2015

علاء وجمال مبارك

كتب- عمرو علي:

قال المستشار يوسف عثمان - مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، إن علاء وجمال مبارك لم يتقدما بطلبات تصالح مع الدولة في قضايا اتهامهما بالكسب غير المشروع وتحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع أوجه دخلهما المشروعة .

وأوضح '' عثمان '' في تصريحات للصحفيين، مساء الأربعاء، أن قضية كلا من علاء وجمال مبارك مازالت مستمرة في الكسب غير المشروع، ومازالا رهن التحقيقات، ويمكن استدعائهما أمام جهات التحقيق في أي وقت لاستجوابهما في حالة ورود أدلة جديدة تستدعي مواجهتهما بها .

وأوضح أن جهاز الكسب في انتظار ورود تقارير خبراء وزارة العدل والتحريات التكميلية الخاصة بفحص ثروات علاء وجمال، والتي لم تنتهي حتى الآن

وأشار إلى أن خبراء وزارة العدل يقومون بفحص ومعاينة أراضي ومصانع وكافة ما يمتلكه كل منهما، وأن هذا الفحص والمعاينة يحتاج الى مجهودات ووقت كبير للتأكد من تضخم ثرواتهما بطريقة غير مشروعه من عدمه.

وأضاف رئيس جهاز الكسب غير المشروع انه قد سبق وأن أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرار بإخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك، بضمان مالي قدره مليون جنيه لكل منهما، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع.

وأن هذا القرار جاء في ضوء الاستئناف الذي تقدما به طعنا على قرار جهاز الكسب غير المشروع باستمرار حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، ولا يعني انتهاء قضيتهم مع الكسب .

وأكد أن خلال الفترة القليلة المقبلة سوف يتسلم الجهاز تقارير الخبراء وزارة العدل بشأن ثرواتهما، وسوف يتخذ قرار حاسم في قضايا علا وجمال مع الكسب.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: