إعلان

تطلق على نفسها إسم''الموت''..ضبط أخطر خلية إرهابية بالإسكندرية

02:40 م الثلاثاء 27 يناير 2015

ضبط متهمين

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلنت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط خلية إرهابية بالإسكندرية، تطلق على نفسها إسم خلية''الموت'' مكونة من 10 أشخاص، إرتكبت العديد من حوادث الإنفجارات والهجوم على ضباط وأقسام الشرطة بمختلف أحياء المحافظة.

وأوضح بيان أمنى إنه ضبط بحوزة الخلية التى تعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية بمحافظة الإسكندرية ''3 بنادق آلية، و9 بنادق وفرد خرطوش، وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، وعدد كبير من العبوات الناسفة شديدة الإنفجار معدة للإستخدام، وكمية من المواد والدوائر الكهربائية والهواتف المحمولة والأدوات التى تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة ، و2 سيارة وعدد من لوحات السيارات المزيفة.

وأفاد البيان أن المتهمين إعترفوا بإنتمائهم لتنظيم الإخوان، وحيازتهم للأسلحة النارية والذخائر بقصد مقاومة السلطات وإستخدامهم السيارتين المضبوطتين فى نشاطهم الإجرامى.

وأشار البيان إلى أن المتهمين إرتكبوا عدد كبير من الحوادث الإرهابية منها إطلاق النيران على سيارة ترحيلات قسم شرطة سيدى جابر، وإستشهاد الرقيب ضيف إبراهيم يونس، وإطلاق النيران على قوات الشرطة المكلفة بتأمين عدد من مقار المحاكم والنيابات والشروع فى إغتيالهم ، وإطلاق النيران على قوات الشرطة المكلفة بتأمين قسم شرطة اللبان وإصابة عدد من المجندين بإستخدام إحدى السيارات المضبوطة .

وإعترف المتهمون بإشعال النيران بنقطة شرطة المصانع التابعة لقسم شرطة سيدى جابر، وإطلاق الأعيرة النارية والشروع فى إغتيال قوات الشرطة المكلفة بتأمين نقطة شرطة خورشيد التابعة لقسم شرطة أول المنتزة بإستخدام إحدى السيارات المضبوط ، وزرع العديد من العبوات الناسفة بالميادين والشوارع العامة بمحافظة الإسكندرية،وإشعال النيران بسيارات عدد من المواطنين الرافضين للممارسات الإرهابية، فضلا عن إعتزامهم إرتكاب العديد من المخططات الإرهابية والعدائية تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارى إحالتهم للنيابة العامة بالإسكندرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: