إعلان

ننشر نصّ كلمة وزير الداخلية حول أحداث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير

02:48 م الإثنين 26 يناير 2015

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسن الهتهوتي وعلاء محمد:

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، إن ''تنظيم الإخوان والموالين له أطلقوا منذ فترة، دعوات للحشد والعنف في ذكرى ثورة 25 يناير لتعكير صفو احتفالات الشعب المصري بذكرى الثورة، وإثارة الفوضى بالبلاد، وأعدوا بعض المخططات خلال الفترة الماضية لإثارة سخط المواطنين ودفعهم للنزول للشوارع والانضمام معهم واستهداف أبراج الضغط العالي، محولات الكهرباء، وسائل المواصلات، خطوط السكة الحديدة، مكاتب الشهر العقاري، مقرات الأحياء التابعة لمختلف المحافظات، مكاتب البريد والسنترالات، عن طريق إلقاء العديد من العبوات في أكثرها محدثة للصوت وهيكلية وبعضها شديد الانفجار لإحداث خسائر في الأرواح وإصابات سواء في المواطنين أو رجال الشرطة''.

وأكد محمد إبراهيم خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة، الاثنين، أنه ''منذ فجر 25 يناير بدأت العناصر الإرهابية في تنفيذ أعمال تخريبية وإرهابية على مستوى الجمهورية، تمثلت في تفجير بعض أبراج ومحولات الكهرباء وإحراق مكاتب البريد والسنترالات وغرف التليفونات والتعدي على مرفق السكة الحديد''.

وأضاف إبراهيم، أنه ''تم وضع خطة أمنية مُحكمة لإحباط تلك المخططات .. حيث تم تشديد الحراسة على المرافق الحيوية والمنشآت الهامة ونشر الأقوال والدوريات الأمنية والقوات السرية والنظامية بالشوارع والميادين بكافة المحافظات لرصد ومتابعة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع ما يطرأ من أحداث''.

وتابع ''كان لوعي المواطنين وتعاونهم بالغ الأثر في إحباط العديد من مخططات الإخوان الإرهابية ، وعلى سبيل المثال ما حدث في مركز سنورس بالفيوم وقيام الأهالي بالتحفظ على اثنين من العناصر الإرهابية وبحوزتهما أسلحة آلية وذخيرة أثناء محاولتهما القيام بأعمال تخريبية ، وتسليمهما للأجهزة الأمنية .. وكذا معاونة الأهالي في ضبط أحد تلك العناصر أثناء شروعه في زرع عبوة ناسفة خلف نقطة شرطة أبو زعبل بالخانكة بالقليوبية وبحوزته 4 قنابل محلية الصنع و8 زجاجات مولوتوف و12 كرة مُسمارية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: