إعلان

قنابل مصر.. ''العدد في الليمون''

12:17 ص الأحد 25 يناير 2015

خبراء المفرقعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي:

قبيل الاحتفال الأمني بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، التي تتزامن مع عيد الشرطة، تعدد البلاغات بوجود عبوات ناسفة ''هنا وهناك''، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وبعدها ينتقل خبراء المفرقعات، للفحص البلاغات التي يكون غالبيتها سلبي، أو محدث صوت أو هيكلي، وقليلًا ما يكون إيجابي.

حيث تلقت إدارة الحماية المدنية، السبت، أكثر من 15 بلاغا فحص لعبوات ناسفة في القاهرة والجيزة فقط.

البداية منذ الثامنة صباحا، حيث تمكن خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، من إحباط محاولة تفجير خط غاز بمنطقة وادي حوف بحلوان بعد قيام مجهولين بزرع 3 أسطوانات بوتاجاز بطول الخط لتفجيرها عن طريق تايمر موصل بها.

فيما تمكنت إدارة مفرقعات بالجيزة، من إبطال عبوة ناسفة بجوار مصنع الغاز بمنطقة طموه.

وقال مصدر بمديرية الأمن، إن العبوة كانت مجهزة للانفجار، إلا أن رجال المفرقعات تمكنوا من أبطالها وجاري تمشيط المنطقة، وتكثف أجهزة الأمن من وجهودها لضبط الجناة.

كما عثرت، مباحث مركز شرطة كرداسة على 3 قنابل هيكلية بأماكن متفرقة بمحيط مركز شرطة كرداسة، وتم التعامل معها، وتحرر محضر للعرض على النيابة التي تولت التحقيق.

وفي الشرقية، انفجرت قنبلة محلية الصنع شديدة الانفجار ، فجر السبت، زرعها مجهولون أعلي كوبرى '' الممر'' بقسم الحريري التابع لحي أول الزقازيق بمحافظة الشرقية ، وأسفر الانفجار عن حدوث تلفيات بالكوبري ومزلقان السكة الحديد ، وإصابة مواطن بشظايا متفرقة بالجسم ،وتهشم زجاج نوافذ المنازل المجاور للانفجار، دون خسائر في الأرواح، فيما توقفت حركة القطارات '' الزقازيق – بورسعيد ''.

تم انتقال خبراء المفرقعات والأجهزة الأمنية إلي موقع الانفجار وفرد طوقا أمنيا بالمنطقة وبفحص المكان تبين وجود عبوتين أرختين تم تفكيكهم من خلال ، تصويب مدفع المياه عليهم.

وبعدها تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغا بالعثور على جسم غريب داخل مبني محكمة أبو حماد، كما تم العثور علي جسم ثان بمزلقان السكة الحديد بمدينة أبو حماد، وتم إخطار خبراء المفرقعات لفحص البلاغين .

وفى البحيرة حيث أدى انفجار عبوتين ناسفتين ببرج كهرباء الضغط العالي بقرية ''قصر بولاد'' التابعة لمركز أبو حمص، لانهيار البرج بالكامل وانقطاع الكهرباء عن القرية.

إلا أن الانفجار لم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية، حيث أن خبراء المفرقعات قاموا بالاستعانة بكلاب المفرقعات لتمشيط المنطقة للبحث عن أي أجسام غريبة، وفرض كردون أمني حول مكان الحادث لمنع المواطنين من المرور أو الاقتراب.

وتسبب دوي انفجار بالقليوبية إلى انتشار حالة من الفزع بين الأهالي المقيمين جوار قسم ثان شبرا الخيمة بالقليوبية، وذلك عقب سماع دوي انفجار قنبلة ألقاها مجهولون بالحديقة المواجهة للقسم، فيما عُثر على أخرى قبل انفجارها جوار سور القسم.

انتقل رجال المفرقعات لمكان الواقعة وبتمشيطهم للمكان تم العثور على قنبلة أخرى بدائية الصنع أسفل سور القسم وتم التعامل معها.

وبالفحص تبين قيام مجهول بإلقاء قنبلة على الحديقة المواجهة للقسم بغرض تفجير القسم ثم قام بوضع قنبلة أخرى بجوار سور القسم، وعقب إلقائه للأولى انفجرت دون وقوع أية إصابات أو خسائر بالأرواح، وتمكن رجال المفرقعات من القنبلة الثانية عقب لعثور عليها والتي تبين أنها بدائية الصنع.

وفي الدقهلية تمكنت قوات الأمن، صباح السبت من تفكيك قنبلة بدائية الصنع تم وضعها داخل محطة قطار ميت غمر.

وقبل أن ينتهي اليوم عثرت اجهزة الامن بالجيزة على عبوة ناسفة، زرعها مجهولون امام مقر جريدة ''البوابة نيوز''، إلا أن خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطالها.

كما صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، بأن أجهزة الأمن تلقت بلاغاً يفيد العثور على قنبلة بالطابق الثالث بمول طلعت حرب.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن وخبراء المفرقعات انتقلوا لفحص البلاغ، وتم إخلاء المول من المواطنين لحين الانتهاء من فحص الجسم الغريب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: