إعلان

النائب العام يأمر بالتحقيق في مقتل شيماء الصباغ

12:09 ص الأحد 25 يناير 2015

الناشطة شيماء الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-طارق سمير:

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، الأحد، بفتح تحقيق عاجل فى مقتل الناشطة شيماء الصباغ القيادية فى حزب التحالف الشعبى الاشتراكي التى قتلت بعد إصابتها بطلق خرطوش أمس.

كما أمر النائب العام في بيان له، باستدعاء أفراد الشرطة المشاركين في فض مظاهرة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، التي أسفرت عن مقتل الصباغ.

وتحفظت النيابة العامة، على دفاتر الأحوال الخاصة بقيام القوات لمأمورية التعامل مع المظاهرة التي انطلقت من ميدان طلعت حرب، في اتجاه ميدان التحرير بوسط القاهرة، وكذلك دفتر التسليح، وصولا لأشخاص القوة، وعددها ونوع الأسلحة التي استخدموها في فض المظاهرة.

وأهابت النيابة بكل من توفرت لديه معلومات، بشأن أحداث فض قوات الأمن لمظاهرة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، التي أسفرت عن مقتل الصباغ.

وأكد النائب العام أن النيابة العامة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بكل حزم دون تمييز، وتقديم مرتكبي واقعة قتل الناشطة شيماء الصباغ، للمحاكمة الجنائية، للزود عن المجتمع والمواطنين، حفاظا على النظام العام والممتلكات العامة والخاصة.

كما كلف النائب العام جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية بسرعة، التحري عن الجناة المتورطين في أحداث العنف التي شهدتها منطقة وسط البلد اليوم وتقديمهم للنيابة العامة، لتتولى التحقيق معهم.

وصرح النائب العام في وقت سابق بدفن جثة القتيلة، واستدعاء شهود العيان لسؤالهم عن معلوماتهم بشأن الواقعة، وظروف إصابة المجني عليها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة ان عدد من التحالف الشعبى الاشتراكى قاموا بتنظيم مظاهرة وحاولوا الوصول إلى ميدان التحرير وقامت قوات الأمن بالتصدى لهم لمنعهم من الوصول لميدان التحرير وبعد عدم استجابة المتظاهرين أطلقت الغازات المسلة للدموع وقبضت على ٦ منهم لتعديهم على القوات بالشماريخ والألعاب النارية.

يذكر أن مسيرة حزب التحالف الشعبى الاشتراكي كانت خرجت من مقر الحزب بشارع هدى شعراوي متجهين إلى ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور على النصب التذكرى لشهداء ثورة 25يناير المتواجد داخل الميدان.

وأعلن مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، خبر مقتل شيماء الصباغ بعد إصابتها بخرطوش من جانب قوات الأمن التي كانت متواجدة بميدان طلعت حرب.

 

12

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: