إعلان

الطب الشرعي يعلن حالة الطوارىء بسبب ذكرى 25 يناير

11:44 ص السبت 24 يناير 2015

مصلحة الطب الشرعى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أعلنت مصلحة الطب الشرعى، حالة الطوارئ على مستوى المحافظات تزامنا مع ذكرى 25 يناير، حيث وضعت المصلحة خطة طوارئ تحسبا لوقوع اشتباكات أو ضحايا.

وأصدرت مصلحة الطب الشرعي برئاسة الدكتور محمود أحمد، قرارًا بمنع الأجازات لجميع الآطباء والعاملين بالمصلحة على مستوى الجمهورية، مع التواجد بمكان العمل منذ الصباح الباكر غدا الآحد.

وتتضمن استعدادات مصلحة الطب الشرعي للاحتفال بذكرى 25 يناير وضع خطة على كافة أنحاء الجمهورية، تشمل تقسيم الجمهورية إلى 5 قطاعات، مع الاستعانة بأطباء القطاعاتش الأخرى في حالات الطوارئ، وفقا للإحداث ويتم التنسيق مع مصلحة الطب الشرعى الأم بمحافظة القاهرة

وفي حالة زيادة عمليات العنف ووقوع ضحايا سيتم الدفع بعدد من الأطباء في المحافظات التي تشهد عنفًا أقل، وسيتم نقلهم إلى المكان المشتعل بالأحداث للاستعانة بهم للمساعدة في عملية التشريح.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الوجه القبلى كقطاع أول، بمحافظات الصعيد من قنا وأسيوط وسوهاج وبنى سويف، ويرأسه عبد الكريم بيومى، والقطاع الثانى يشمل محافظتى القاهرة والجيزة، وتضمهما مشرحة زينهم، يرأسه الدكتور هشام عبد الحميد، مدير إدارة التشريح، والمتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى.

وتتضمن الخطة القطاع الثالث، لمحافظات الإسكندرية ودمنهور ومطروح، برئاسة كرم شحاتة، والقطاع الرابع خاص بالوجه البحرى، بمحافظات الدقهلية والغربية والمنوفية وطنطا والشرقية، برئاسة الدكتور محمود أحمد على، كبير الأطباء الشرعيين، رئيس مصلحة الطب الشرعى.

ويشمل التقسيم الأخير لقطاع مدن القناة، بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، برئاسة عماد الشحات، على أن يعمل كل قطاع بنحو 15 طبيبا شرعيا''.

يذكر أن مشرحة زينهم بمنطقة السيدة زينب، تعتبر القطاع الرئيسي بالمحافظة لاستيعابها أكبر عدد من الجثث من محافظتى القاهرة والجيزة رغم أنه يعمل بها 6 أطباء شرعيين و7 فنيين ''مساعدى الأطباء في التشريح'' فقط.​

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: