إعلان

رئيس اللجنة الأوليمبية يلجأ للقضاء لمقاضاة رئيس نادي الصيد لشطبه من عضويته

03:09 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

كتب – محمود الشوربجي:

رفعت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإصدار حكم قضائي، بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إعلان بطلان قرار نادي الصيد الرياضي بشطب خالد محمود زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وفصله من عضوية النادي.

جاء ذلك في الدعوى المقامة من أحمد عبد المطلب المحامي وكيلا عن خالد زين، والتي حملت رقم 15354 لسنة 68 قضائية.

واختصمت الدعوى كلا من وزير الدولة للشباب والرياضة، رئيس المجلس القومي للرياضة، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، رئيس مجلس إدارة نادي مجلس إدارة نادي الصيد الرياضي.

وذكرت الدعوى أنه بتاريخ 16 سبتمبر الجاري أثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية للاتحاد المصري للجمباز، وأثناء الإعداد لبنود جدول الجمعية العمومية للاتحاد، وكان ذلك في حضور مندوبي الهيئات الذين لهم حق التصويت على جدول أعمال الجمعية، وقد لاحظ الحاضرون أن عمرو مصطفى السعيد نائب رئيس نادي الصيد الرياضي، والمفوض من قبل النادي لحضور الجمعية العمومية والتصويت فيها يحاول التأثير، والسيطرة على مندوبي الهيئات لإقناعهم بالتصويت بالإجماع على سحب الثقة من المجلس المعين لاتحاد الجمباز، وكذلك تعمده إثارة البلبلة قبل انعقاد الجلسة في محاولة يائسة منه في إفساد الجمعية العمومية.

وقد تزامنت هذه الأحداث مع دخول المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية الذي دأب على حضور الجمعيات العمومية للاتحادات للاطمئنان على سير العمل بها، وهو الأمر الذي دفعه إلى أن يتدخل في محاولة منه لإثناء عمرو السيد عن إفساد الأجواء التي كانت تسود الجمعية والعمل على تعطيل سير العمل بالجمعية العمومية للاتحاد.

وطالبت الدعوى إلغاء القرار لما يتضمنه من مخالفة للقانون إذ أنه قد صدر دون تحقيق شفهي أو كتابي أو حتى سماع شهود وبالمخالفة لأحكام المادة 27 من لائحة الأندية الرياضية رقم 929 لسنة 2012.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: