إعلان

دفاع متهمي ''الأزبكية '' يدفع بعدم دستورية مادتي ''البلطجة''

12:26 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

احدى الاشتباكات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

دفع المحامي كامل مندور , عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ '' أحداث شغب الأزبكية '' والتي وقعت اثناء الاحتفالات بنصر اكتوبر من العام الماضي بعدم دستورية المادتين 375 و 375 مكرر الواصفتين لجريمة '' البلطجة '' وهي احدي الاتهامات الموجهة للمتهمين .

وقال مندور، خلال مرافعه أمام هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد علي الفقي، إن المحكمة الدستورية العليا سبق واصدرت حكمها بعدم دستورية المادتين، قبل ان يُصدر المجلس العسكري بعد ثورة يناير مرسوما بقانون يعيد إضافة المادتين المشار إليهما .

وأضاف مندور أنه وفقا للقواعد المنظمة لإصدار المرسوم بقانون, فإن أي مرسوم يُصبح في حُكم المنعدم بمجرد انقضاء الحاجة من إصداره أو انعقاد أول جلسة لمجلس الشعب وهو ما لم يتم، مضيفاً بأنه لم يعرض كذلك على مجلس الشورى، بحسب قوله.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين في القضية رقم 10325 لسنة 2013 جنايات الأزبكية وعددهم 68 متهماً, ارتكابهم لجرائم القتل العمد والشروع في القتل العمد، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح محاولة اقتحام ميدان التحرير، والتعدي على المواطنين به، والتأثير على سلطات الدولة والاعتداء على الأشخاص وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: