إعلان

نيابة أكتوبر تقرر حجز ''هاكر'' فلسطيني الجنسية

07:18 م الخميس 18 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

أمر محمود هاشم، وكيل نيابة أول أكتوبر، بحجز هاكر (فلسطيني) 24 ساعة، لحين ورود تحريات مباحث الأموال العامة، وذلك لقيامه باختراق المواقع التسويقية التي تطرح أجهزة هاتفية متنوعة، والاستيلاء على بيانات عملاء بالبنوك الأجنبية.

كشفت تحقيقات عمر صفوت، مدير نيابة أول أكتوبر، عن أن المتهم ''طاهر.م.ط''، فلسطيني، وطالب بكلية الهندسة، قام باستغلال مهاراته الفائقة فى برمجيات الحاسوب في الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية من العملاء بالبنوك الأجنبية، ويقوم باستخدامها في شراء الأجهزة الهاتفية من على مواقع التسويق.

وأضافت التحقيقات، أن مدير إدارة المخاطر بالبنك الأهلي ''أحمد. رأفت'' تقدم ببلاغ إلى مباحث الأموال العامة، بوجود شخص يقوم بشراء الأجهزة الإلكترونية من على إحدى مواقع التسويق ببطاقات ائتمانية أجنبية؛ حيث تقوم إدارة البنك الأهلي بإخطار أصحاب البطاقات الائتمانية في البنوك الأجنبية أن هناك أشخاص يقومون بشراء أجهزة الكترونية من على مواقع تسويق عربية، فتبين عدم صحة شراء تلك العملاء من مواقع التسويق العربية.

وبمواجهة المتهم بما عثر بحوزته على أوراق وبيانات خاصة ببطاقات ائتمانية، لعملاء ببنوك أجنبية، ولاب توب، ومبالغ مالية تجاوزت 200 ألف جنيه، أنكر بما نسب إليه من تهم، قائلًا: ''أنه كان يقوم بتسليم البيانات إلى شخص يدعى ''مودي .م'' لا يعرفه معرفة شخصية، تجمعهم فقط علاقة صداقة على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، وهو الذي يقوم بإدخال البيانات وشراء الأجهزة''.

وأسندت النيابة العامة للمتهم تهم، التوصل بدون حق للاستيلاء على بيانات الخاصة بالتوقيع الإلكتروني، وإساءة استخدام وسائل الإتصالات، والشروع في سرقة ممتلكات الغير، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي أمرت بقرارها المتقدم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: