إعلان

دفاع ''تعذيب محامي بالتحرير'': هناك تلاعب بمحتوى المقطع المصور بخصوص الواقعة

01:23 م الخميس 18 سبتمبر 2014

ميدان التحرير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة اليوم الخميس، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، أثناء محاكمة بعض قيادات الإخوان بقضية ''تعذيب محامي وهتك عرضه بالتحرير''، الاستماع إلي مرافعة أعضاء هيئة الدفاع.

ولفت المحامي كامل مندور، عضو دفاع المتهمين، إلي بطلان فيديو التعذيب بالواقعة، والذي تم بواسطة الصحفي وليد قطب، مشيرًا أن تصوير الواقعة لم يتم بناءً على إذن مسبق بداخل مقر شركة سفير للسياحة، والذي شهد حادثة تعذيب المجني عليه وصعقه كهربائيًا.

وأكد عضو الدفاع، أن هناك وجود ثمة تلاعب بمحتوى المقطع المصور بخصوص الواقعة، والفيديو تعرض لعملية مونتاج ومسح بعض من فقراته من أجل تلفيق واقعة التعذيب لأشخاص بعينهم.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من أسامة كمال، في عام 2011، قال فيه إنه ''كان في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير، للمشاركة في لمظاهرات السلمية التي صاحبت ثورة 25 يناير، وأن شخصًا استوقفه على أحد مداخل الميدان، وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا فى الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: