إعلان

العوا مدافعا عن الخضيري: اتهام موكلي بتعذيب محام في التحرير انتقام من ثوار يناير

12:46 م الخميس 18 سبتمبر 2014

الدكتور محمد سليم العوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال الدكتور محمد سليم العوا محامي المستشار محمود الخضيري، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ'' تعذيب محام وهتك عرضه بالتحرير''، على أحد المقاطع المصورة المقدمة كأدلة إثبات للاتهامات الموجهة للمتهمين، قائلًا:'' ذلك المقطع يٌثبت براءة موكلي لأنه لا يعلم شيئا عن الواقعة''.

وأضاف العوا: ''لو كان موكلي حاضراً فعلاً للواقعة ما كان ليسرد تلك الواقعة بتلك الطريقة أثناء استضافته ببرنامج الإعلامي يسري فوده، مشيرا إلى أن الشخص المحتجز المجني عليه في القضية لم يتم العثور معه على بطاقة هوية، أو بطاقة تُثبت طبيعة عمله.

وكان الفيديو المقدم للمحكمة، عبارة عن جزء من حوار سابق للخضيري مع الإعلامي يسري فودة، ذكر فيه واقعة احتجاز '' ضابط أمن دولة '' أثناء أحداث الثورة.

وأكد ''العوا'' في نهاية مرافعته، أن القضية ما هى إلا انتقام من ثوار 25 يناير.

يحاكم في القضية كل من محمد البلتاجي، وصفوت حجازي القياديين بجماعة الإخوان، بالإضافة إلى أسامة ياسين وزير الشباب الأسبق ومحمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، وأحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة وآخرين.

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من أسامة كمال، في عام 2011، قال فيه إنه ''كان في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير، للمشاركة في المظاهرات السلمية التي صاحبت ثورة 25 يناير، وأن شخصًا استوقفه على أحد مداخل الميدان، وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: