إعلان

بلاغ عاجل ضد محال ''التوحيد والنور'' في ''إهانة العلم المصري على نعال أحذية''

12:10 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

النائب العام هشام بركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ إياد عز الدين:

تقدم، صباح اليوم الأربعاء، الدكتور سمير صبري، محامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد صاحب محلات ''التوحيد والنور''، لعرض المحلات المملوكة للمشكو في حقه حذاء على نعله علم مصر.

وقال صبري في بلاغه، إنه فوجئ بقيام كل فروع ومحلات ''التوحيد والنور''، بعرض حذاء على نعله علم مصر، وكان المشهد صادما حيث لاحظ أن هناك ازدحاما شديدا لشراء هذا الحذاء الرياضي، وثمنه لا يزيد عن 93 جنيها، وسمع حوار يدور بين أحد الزبائن مع أحد العاملين بالفرع، رفض خلاله الزبون إهانة علم مصر بهذا الشكل، فكان رد العامل عليه ''الناس بتشتري ومحدش واخد باله''، مشيرا على أن الكوتشي الذي يحمل ألوان علم مصر صنع في الصين.

وأضاف صاحب البلاغ أن الغريب أن بعض الأشكال الأخرى، التي تحمل نفس الماركة، تم تصميم نعلها بنفس الألوان الثلاثة مع اختلاف طريقة توزيعها.

وتمسك صبري بتطبيق القرار بقانون الذي أصدره الرئيس السابق، عدلي منصور، بشأن العلم والنشيد والسلام الوطنيين، باعتبارها رموزا للدولة يجب احترامها، ووضع القانون عقابا لاقتراف جريمة إهانة العلم المصري، بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من ارتكب في مكان عام أو بواسطة إحدى طرق العلانية المنصوص عليها في المادة 171 من قانون العقوبات.

وأرفق صبري ببلاغه الحذاء موضوع البلاغ، وفاتورة شراؤه من محلات التوحيد والنور، وطلب إصدار الأمر بمصادرة كل هذه الأحذية، بأنواعها وألوانها المختلفة وتحقيق الواقعة تمهيدا لإحالة مالك المحلات للمحاكمة الجنائية عن جريمة إهانة العلم المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: