إعلان

بالصور..دفاع ''الظواهري'' يُطالب بالسماح للمتهمين بالمرافعة مستشهدًا بمحاكمة ''القرن''

02:56 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تصوير - مصطفى الشيمي :

طالب منتصر الزيات، دفاع المتهمين بخلية الظواهري، أمام هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، من المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة ، الحماية لدفاع والمتهمين.

وطلب الزيات من القاضي، تحديد ميعاد الجلسة سواء صباحية أو مسائية، فرد علية القاضي أن القرار في الجلسة الماضية كان مسائي أي بعد الساعة الواحد، وبعد انتهاء الجلسة الصباحية.

واشتكى الزيات، من غرفة المحامين الموجودة في المحكمة لأن بها كاميرا، ولا يعرف لماذا، مطالبًا بإزالتها، فرد القاضي هل تعلمون أن هناك كاميرا، فرد الزيات نعم ، فقال القاضي ''يبقى مفيش تنصت'' وطلب الزيات بالسماح للمتهمين بالمرافعة، واستشهد بما جاء في قضية الرئيس الأسبق حسني مبارك، بمحاكمة القرن، فرد القاضي هناك نظام.

كما استشهد الزيات بما جاء بجلسة محاكمة البلتاجي وآخرين بقضية تعذيب مواطن بأنه سمح للمتهمين بالمرافعة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر فى القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من ''العناصر الإرهابية'' شديدة الخطورة، قاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: