إعلان

بدء محاكمة القرن وسط غياب مبارك..والمحكمة تستمع لتعقيب العادلي على النيابة

08:37 ص السبت 09 أغسطس 2014

بدء محاكمة القرن وسط غياب مبارك..والمحكمة تستمع لت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، الاستماع إلى تعقيب دفاع المتهم الخامس حبيب العادلي، في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه من قيادات وزارة الداخلية السابقين، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، باتهامات قتل المتظاهرين السلميين والإضرار بالمال العام، وتربيح الغير والنفس، المعروفة إعلامياً ''بمحاكمة القرن''.

وتبين غياب الرئيس الأسبق مبارك جلسة اليوم نظرا لتدهور حالته الصحية، وينوب عنه دفاعه المحامي فريد الديب بعد تقديمة طلب من المحكمة في الجلسة السابقة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض وجدي عبد المنعم وسكرتارية محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: