إعلان

محامي شفيق: المحكمة أكدت تدخل "صليب" في عمل قاضي تزوير انتخابات الرئاسة

08:46 م الأحد 31 أغسطس 2014

الدكتور شوقي السيد محامي أحمد شفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إياد عز الدين:

قال الدكتور شوقي السيد، محامي أحمد شفيق، ومقدم بلاغ تزوير الانتخابات الرئاسية عام 2012، والتي فاز بها الرئيس الأسبق محمد مرسي، إن دائرة طلبات رجال القضاء أكدت في حكمها بطلان القرار الصادر من المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، بإنهاء ندب قاضي التحقيق المستشار عادل إدريس، لأنه موصوم بالانحراف في أعمال السلطة ومخالف للقانون، بحسب وصفه.

وأضاف "السيد" لـ"مصراوي"،  أن المحكمة أكدت أن اختصاص "صليب" إداري للمتابعة، ولا يمتد إلى الغاء الندب أو إنهائه طالما أنه تم وفقا للقانون، كما سجلت المحكمة على صليب تدخله لدى إدريس عدة مرات.

واعتبر محامي "شفيق" أن الحكم أعلى ورسّخ مبدأ استقلال القضاء، واحترام العدالة ومهابتها، والوقوف ضد أي محاولة من شأنها التأثير على القاضي أو الشهود، وبذلك أرسى مبدأ منع أي فرد من التدخل في  شأن من شؤون القضاة.

وأشار إلى أن التأثير على قاضي التحقيق بدأ منذ أن وجه "إدريس" اتهامات إلى المستشارين شمس الدين خفاجى، وعبد المعز إبراهيم، عضوي اللجنة العليا المشرفة على انتخابات 2012، مفادها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، فضلا عن إصداره امرًا بضبط وإحضار بقية أعضاء اللجنة لامتناعهم عن الحضور أمامه، واستعجاله طلب رفع الحصانة القضائية عن المستشار حاتم بجاتو أمين  عام اللجنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: