إعلان

النيابة في "مذبحة بورسعيد": مدير الأمن كان يعلم بخطط " أولتراس المصري"

11:03 ص السبت 20 ديسمبر 2014

قضية مذبحة بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

شن ممثل النيابة العامة في جلسة اليوم في القضية المعروفة إعلامياً بـ " مذبحة بورسعيد " هجوماً حاداً على مدير امن بورسعيد وقت الأحداث المتهم الثاني و الستين " عصام سمك " ومساعديه .

وأوضحت المرافعة بأن المسئولية الرئيسية التي يتحملها المتهمون هو سماحهم بإقامة المباراة على الرغم من سابق علمهم بمدى خطورة ذلك الأمر، نظراً للأوضاع غير المستقرة التي كانت تعاني منها المدينة قبل المباراة .

ونفت النيابة مزاعم المتهمين بأنهم لم كونوا يعلمون بنوايا المجرمين تجاه المجني عليهم، مدللة على ذلك بالتشديدات الأمنية والتعزيزات التي شهدها استاد بورسعيد ومحيطه التي تواجدها يعد قرينة لمدى علم القيادات الأمنية المسبق بمدى خطورة الموقف.

وأكدت المرافعة عبر ممثلها ان الضابط " مؤمن السباعي " مدير مكتب مدير امن بورسعيد وقت الأحداث قال في أقواله أن المتهم في القضية " محمد حمص " كان قد توجه لمقر المديرية قبل المباراة و أبلغ مدير الأمن بخطط مشجعي " المصري تجاه افراد " التراس اهلاوي " .

وانتقلت المرافعة بعد ذلك للحديث عن دور المتهم الرابع و الستين الذي كان يشغل وقت الأحداث منصب نائب مدير الأمن، فأكدت انه شاهد تكدس ضحايا الأحداث امام البوابة المغلقة الشهيرة دون ان يسعفهم أو ان يمد يديه لمساعدتهم معللاً تقاعسه بأن اُصيب حينها بـ"الارتباك" .

وهاجمت مرافعة النيابة المتهم السادس و الستين مستندةً على سماحه للمتهمين الجناة في القضية بالتواجد بملعب المباراة مخالفة للتقاليد و الأعراف تحت قناع انهم " لجان شعبية " يساعدون قوات الأمن في مهمتهم .

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: