إعلان

في ''اقتحام السجون''..الدماطي يطلب وقف سير الدعوي..والقاضى: أبعدنا عن السياسة

10:25 ص السبت 20 ديسمبر 2014

المحامي محمد الدماطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

طالب المحامي محمد الدماطي من محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة أثناء نظر قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون، المعروفة إعلامياً بـ''الهروب الكبير''، بوقف سير الدعوي لحين تهيئة المجتمع من جديد.

وأكد الدماطى، أن البلاد تمر بظروف قد اثرت علي سير الدعاوي القضائية المرفوعة ضد الاخوان المسلمين، موضحًا أن هذة الأحداث انعكست في مرافعة النيابة العامة التي اكدت انها في صفوف 30 يونيو.

وأضاف، أنه في 3 يوليو رئيس السلطة القضائية كان يجلس بجوار القائم علي الانقلاب، مطالبًا باستبعاد هذة الدعوي من رول المحكمة تأسيسًا علي الخصومات المقامة بين من الهيئات القضائية وبين هؤلاء المتهمين، فرد القاضي ''هذة الهيئة لم تكن منهم .. وارجوك أبعدنا عن السياسة''

يذكر أن هذة القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي و 130 متهم من ضمنهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد و محمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان و يوسف القرضاى وأخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد و محمد رضا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: